وزارات ونقابات

نقابة البقالين صرف 95% من مستحقات نقاط الخبز المتأخرة لشهر فبراير

أكد ماجد نادي المتحدث الرسمي للنقابة العامة لبقالي التموين. ان الوزارة قامت بصرف 95% من مستحقات السلع الغذائية البديلة لنقاط الخبز لشهر فبراير فقط. بينما لم تصرف مستحقات شهر مارس بالكامل حتي الآن فضلاً عن انتهاء صرف مقررات إبريل في انتظار صرف المستحقات.

وقال نادي إلي انه تلقي وعداً من الوزارة بصرف المتأخرات المالية خلال اليومين المقبلين. مشيراً إلي ان الشهر الحالي شهد تحسناً ملحوظاً في توفير الزيت وذلك بنسبة زيادة تصل ل 30% عن الشهر الماضي. مؤكداً ان الكميات التي يتم ضخها حالياً لاتزال غير كافية لتلبية احتياجات المواطنين.
وطالب المتحدث الرسمي لنقابة البقالين وزير التموين بضرورة المراجعة الفعلية للبطاقات التموينية الذكية وعدد الافراد المقيدين عليها بالاضافة إلي الافراد الذين يتم صرف حصص تموينية لهم وذلك من جانب الجهات السيادية بالدولة لضمان وصول الدعم إلي مستحقيه وعدم التلاعب.
وأشار إلي ضرورة التعرف علي الافراد الحقيقيين الذين يتم صرف المقررات لهم. وهذا من خلال قيام صاحب كل بطاقة تموينية بصرف الحصص من البقال التابع له وليس من أي بقال تمويني آخر.
وأضاف ان 20% من البطاقات التي صدرت مؤخراً عدد أفرادها الفعليين لايتطابق مع المستحقين فعلاً. مشيراً إلي أن البقال لديه علم بأصحاب البطاقات التموينية والافراد المقيدين بها. والذي من خلاله يتم صرف المقررات لهم.
ولفت نادي إلي أن هناك عدداً كبيراً من البطاقات التموينية يقوم أصحابها بصرف الخبز المدعم من هذه البطاقات. مما يؤدي إلي وصول الدعم غير المستحق. مطالباً بضرورة إطلاق مبادرة للابلاغ عن الافراد غير المستحقين لشطبهم من البطاقات التموينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى