وزارات ونقابات

نقيب البقالين التموينيين: استمرار صرف مقررات أغسطس مع تدقيق البيانات وإضافة المواليد

قال وليد الشيخ نقيب البقالين التموينيين إنه يتم حالياً صرف المقررات التموينية لمستحقي البطاقات عن شهر اغسطس الحالي دون توقف وذلك بالتزامن مع عمليات تدقيق البيانات واضافة المواليد علي البطاقات نافياً ما تردد عن وقف عمليات صرف الحصص لحين الانتهاء من مراجعة البيانات ولفت إلي أنه تم الصرف لأكثر من 15 مليون بطاقة بنسبة 75% من مستحقي الحصص التموينية لشهر أغسطس.

وأوضح الشيخ أن البقالين يقومون باستلام البيانات المراد تعديلها من خلال النماذج المجانية التي يتم تسليمها للمواطنين علي مستوي الجمهورية. علي أن يتم إرفاق صور شهادة الميلاد والرقم القومي حتي يتسني لهم ارسالها إلي المكاتب للمراجعة ثم إلي الشركات لاضافتها علي البطاقات.
واضاف إلي أن هذا الاجراء يساعد الوزارة في القضاء علي عمليات سرقة البطاقات من المكاتب فضلاً عن البطاقات مزدوجة البيانات ومجهولة المصدر. مشيراً إلي أن أكثر من 3 ملايين مولود جديد تم صرف مستحقاتهم التموينية هذا الشهر بعد أن تمت اضافتهم علي الموقع الالكتروني قبل عامين وذلك من اجمالي 7 ملايين و200 ألف مشيراً إلي أنه سيتم اضافة الباقي تباعاً. وتوقع الانتهاء من عمليات المراجعة واضافة المواليد خلال فترة تصل ل 3 أشهر علي الأقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى