وزارات ونقابات

هلال يفتتح المشروع القومي لبيع المنتجات الزراعية بجنوب سيناء 6 ملايين طن لحوم ودواجن بأسعار مدعمة.. ومزرعة سمكية في الطور

افتتح د.صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أمس المشروع القومي لبيع المنتجات الزراعية في الطور الذي يستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي بمحافظة جنوب سيناء.. وأعلن هلال البدء في تشغيل منظومة الجزار التعاوني بالمدينة لبيع اللحوم الحمراء بأسعار مخفضة.

وقال الوزير إنه تم إرسال طن من اللحوم الطازجة إلي المنفذ التابع للوزارة لبيعها بأسعار مدعمة كما سيتم إرسال 5 ملايين طن دجاج بسعر 17 جنيها بدلا من 26 جنيها.. وقرر المحافظ اللواء خالد فودة أن يكون سعر بيع كيلو اللحم 55 جنيها علي أن تتحمل المحافظة 5 جنيهات من سعرها الرسمي لخدمة المواطن السيناوي.
وأشار الوزير إلي أنه تم الانتهاء من دراسة موقف المياه الجوفية في منطقة الطور تمهيدا لتحويلها إلي سلة الغذاء للمحافظة.
وتفقد هلال أعمال تطوير ميناء الصيد البحري بالمدينة والذي تبلغ تكلفة تطويره 45 مليون جنيه لرفع كفاءة الأرصفة بزيادة طول الرصيف من 70 مترا إلي 240 مترا وإنشاء منطقة صناعية لتصنيع وتعبئة الأسماك.
ووضع الوزير حجر الأساس للمزرعة السمكية المكثفة الإرشادية بطاقة إنتاجية تصل إلي 60 طنًا من أسماك البلطي بالدورة الواحدة.
كما تفقد المزرعة النموذجية للزيتون والمقامة علي مساحة 150 فدانا كأولي الخطوات الخاصة بالمراحل الأولي لاستصلاح 10 آلاف فدان بطور سيناء مشيرا إلي أنه تم إنشاء محطة لتحلية وفلترة المياه وتخفيف نسبة الملوحة واستخدام المياه الناتجة منها في الزراعة وعمل أحواض سمكية.. وزار هلال مزرعة “مصر الخير” لتسمين العجول والتي تهدف إلي تنمية الثروة الحيوانية وتوفير فرص العمل لأهالي وشباب سيناء والتي تقام علي مساحة 30 فدانا وتسع لأكثر من 3 آلاف رأس ماشية وتسهم في نقل ثقافة الإنتاج الحيواني للبدو وخلق حالة ارتباط بين الأهالي وأرض سيناء وساهمت في توفير 150 فرصة عمل للشباب من أبناء سيناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى