ذات صلة

جمع

الضرائب: تبسيط الإقرارات الضريبية وإلغاء الإقرارات غير المؤيدة مستنديا مرحليا

أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية على...

أسعار الذهب فى البورصة العالمية ترتفع إلى 2522 دولارا للأونصة

عادت أسعار الذهب العالمي إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم...

الرقابة المالية تحدد السنة المالية لشركات التأمين لتبدأ فى يناير وتنتهى فى ديسمبر

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور...

71.60 دولار لبرنت.. تعرف على أسعار النفط بالأسواق العالمية

نشرت وزارة البترول والثروة المعدنية الأسعار العالمية للبترول اليوم...

صعود هامشى للمؤشر الرئيسى للبورصة بختام التعاملات مدفوعا بأسهم الشرقية

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات...

هل يمكن توظيف العادات السيئة في تحقيق النجاح؟!

هناك العديد من العادات السيئة التي يقوم بها المرء يوميا أو بشكل روتيني ودوري، واليوم نبين لكم بعض العادات التي ينصح خبراء التنمية الذاتية بالاحتفاظ بها وذلك لما لها من ايجابيات، ومن هذه العادات:

1 – الفوضوية تدفع الإبداع، فبحسب دراسة لجامعة “نورث ويسترن”، حل فيها الأشخاص المحاطون بالفوضى أحجيات أسرع من غيرهم، وأبدعوا رسوماً أفضل من المحاطين بالترتيب.
2 – مشاهدة مقاطع يوتيوب تساعد على زيادة الإنتاجية، فبحسب دراسة لجامعة هيروشيما اليابانية، وجد الباحثون أن هذه العادة تزيد التركيز والاهتمام، خاصة مشاهدة صور وفيديو الحيوانات اللطيفة الصغيرة، إذ حفزت في الدماغ الرغبة في الاهتمام والعاطفة، وجعلت المشاهد أكثر قابلية لأداء المهام.
3 – قضم الأظافر يزيد المناعة، يعتبر قضم الأظافر عادة مكروهة، لكن البشر قبل أن يصنعوا الأدوات كانوا يستخدمون أسنانهم لقضم أظافرهم وتقليمها، مما كان يجعل مناعتهم أفضل.
4 – الإشاعات تحسن المزاج، فبحسب دراسة لجامعة “براون”، تحسن مزاج المشاركين في اختبار دام أربع ساعات، بعد مشاركتهم في ثرثرة أطلقوا فيها إشاعات لمدة 20 دقيقة، واستطاع 96% منهم تخفيف توترهم وتعبهم.
5 – الشتم يخفف التوتر، كشف علماء سويديون أن الموظفين الذين لا يتلقون معاملة عادلة في العمل، ولا ينفسون عن غضبهم، يضاعفون خطر إصابتهم بأزمة قلبية.
6 – نوبات الغضب تقلل التوتر، اكتشف باحثون من جامعة “كارنيغي” أن الغضب هو العاطفة الأكثر صحة، حيث تنتج نوبة الغضب قدراً أقل من هرمونات الكورتيزول، مما يخفض مستويات التوتر.
7 – أحلام اليقظة تعزز القدرة على حل المشكلات، فبحسب علماء جامعة “بريتيش كولومبيا”، الذين أجروا مسحاً دماغياً على أشخاص بينما يعيشون أحلام اليقظة، وجدوا أن المناطق المرتبطة بحل المشكلات تنشط أكثر