وزارات ونقابات

وزيران و10 محافظين يناقشون فرص الاستثمار بالصعيد

يعقد بمحافظة المنيا صباح اليوم الأحد المؤتمر التحضيرى الثانى للاستثمار والتنمية بمحافظات الصعيد بحضور اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والدكتور أشرف سلمان وزير الاستثمار ومحافظى محافظات الصعيد (الفيوم – بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – الأقصر – قنا – أسوان – الوادى الجديد – البحر الاحمر ) .. ويشارك فى المؤتمر عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين والمسئولين عن الاستثمار والمناطق الصناعية بالمحافظات العشر.

وقال اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا ” إن المؤتمر يعد تمهيدا لمؤتمر الاستثمار والتنمية في الصعيد والذي سيعقد في محافظة البحر الأحمر فى سبتمبر المقبل لبحث فرص الاستثمار والتنمية لمحافظات الجنوب ” ، مشيرا إلى أن الاجتماع التحضيري الأول عقد فى الغردقة بالبحر الأحمر فى يونيو الماضى.

وأوضح المحافظ ، فى تصريح صحفى له اليوم السبت ، ” أن الهدف الأساسى للمؤتمر هو فتح مجالات للاستثمار وجذب المستثمرين ورجال الأعمال للتعرف علي المجالات المتاحة بهذه المحافظات بكافة أنواعها ( صناعي – زراعي – تجاري) إلى جانب استعراض معوقات الاستثمار في محافظات الصعيد ومحاولة إيجاد حلول سريعة لدفع الاستثمار بها ، مع الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ تؤدي إلي حل كافة معوقات الاستثمار بالمحافظات ، ليتم عرضها على مؤتمر الاستثمار والتنمية في الصعيد.

تتضمن فعاليات المؤتمر عرضا خاصا من كل محافظة لفرص الاستثمار المتاحة بها إلى جانب فيلم تسجيلي حول التنمية والاستثمار في المنيا وطرحها للوزراء للتعقيب عليها ، مع فتح باب المناقشة والحوار بين الحضور من خلال ورش عمل صغيرة للخروج بتوصيات للمؤتمر العام المزمع عقده فى البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى