وزارات ونقابات

وزيرة التخطيط: القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بملف الإصلاح الإداري

قامت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، بزيارة إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لوضع اللمسات الأخيرة على برنامج الإصلاح الإدارى.

وأكدت “السعيد” أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بملف الإصلاح الإداري الذى يعتبر أحد المهام الأساسية لوزارة التخطيط، وذلك من أجل الوصول إلى جهاز إدارى كفء فعال يدعم تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الثلاث، الاقتصادى والاجتماعى والبيئي، ويعزز قدرة المؤسسات الحكومية على المساهمة بشكل كفء فى إدارة موارد الدولة.

وقالت إنه من الضروري أن يتم ربط خطط الإصلاح الإدارى بالمشاكل الحقيقية التى تواجه العمل على أرض الواقع من أجل دفع حركة الإنتاج وتحسين مستويات الأداء، وبالتالى الوصول للهدف الأكبر وهو تقديم خدمة أفضل للمواطن.

وعن قاعدة بيانات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، قالت هالة السعيد: “انتظرنا قواعد البيانات لكي نستطيع البدء في خطه إصلاح مبنية علي بيانات تفصيلية سليمة، ولنتمكن من وضع برامج رفع قدرات مرتبطة بالمهارات المطلوبة لكل وظيفة، مع تحديد المسار الوظيفي المطلوب لكل موظف”.

جدير بالذكر أن وزارة التخطيط انتهت من قاعدة بيانات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة من أجل إرساء قواعد قانون الخدمة المدنية لضمان تطبيقه بشكل واقعى، وذلك تمهيدًا لإقرار برنامج العمل الحكومى للإصلاح الإدارى وتطوير مؤسسات الدولة ورفع كفاءة الجهاز الإدارى للدولة ووضع آليات التنفيذ اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى