وزارات ونقابات

وزيرة التخطيط: تعاون مع الاتحاد الأوروبى لتطبيق اللامركزية

بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط مع شارلز سلطانة سفير مالطا بالقاهرة سبل تحقيق أهداف «استراتيجية التنمية المستدامة: مصر 2030». حيث أكدت انفتاح الوزارة بصورة عامة على التعاون مع الشركاء الدوليين خاصة الاتحاد الأوروبى باعتبار أن مالطا تتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد وذلك للاستفادة من خبرات الاتحاد فى تطبيق اللامركزية وتطوير الجهاز الادارى للدولة.

وقدم السفير دعوة للوزيرة للقاء السفراء الأوروبيين المعتمدين بالقاهرة للتعرف على أبعاد الخطة التنموية للدولة واستراتيجية الإصلاح الإداري، بالإضافة لأبرز موضوعات التعاون بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي.

وفى سياق متصل بحثت الوزيرة وماركوس ليتنر سفير سويسرا بالقاهرة الاستفادة من خبرات المؤسسات السويسرية فى مجالات التدريب الإداري، وخبرة سويسرا فى تطبيق اللامركزية ودور التكنولوجيا فى نجاح التجربة. وقالت الوزيرة انها ناقشت مع السفير إمكانية اختيار عدد من الكوادر الإدارية المصرية، من التى سيتم إعدادها لتولى مناصب قيادية، لزيارة سويسرا والتعرف على أرض الواقع على كيفية أداء المهام الإدارية بالجهاز الإدارى هناك ونسق التدريب وأساليب الترقى بالمؤسسات الحكومية. كما بحثت وزيرة التخطيط مع جون كاسون سفير بريطانيا بالقاهرة مساء امس الاول الاستفادة من الخبرات البريطانية لتطوير أساليب التدريب المرتبطة بموظفى الدولة، وكذلك دعم جهود اصلاح منظومة التعيين وتقييم الموظفين وإعداد القيادات الشابة لتولى المناصب العليا بالجهاز الإدارى للدولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى