ذات صلة

جمع

الضرائب: ميكنة “رد الضريبة والفاتورة الإلكترونية” ساهمت فى تسهيل الإجراءات

أكدت "رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية" على...

أسعار العملات اليوم الأحد 8 -9-2024 أمام الجنيه المصري

ننشر أسعار العملات أمام الجنيه المصري اليوم الأحد 8-9-2024،...

أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد.. وعيار 21 يسجل 3390 جنيها

ننشر سعر الذهب في مصر منتصف تعاملات اليوم الأحد،...

تواصل انخفاضها.. تعرف على أسعار البترول العالمية

نشرت وزارة البترول والثروة المعدنية الأسعارالعالمية للبترول اليوم الأحد،...

تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 2.44% بختام تعاملات الأحد

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات...

وزيرة التخطيط: خفض نسبة المرأة المعيلة تحت خط الفقر إلى صفر% فى 2030

أكدت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن الوزارة أسهمت فى العديد من الإجراءات التى تساعد على تمكين المرأة. كما تم توفير العديد من برامج التدريب التى تساعد المرأة العاملة على تعزيز كفاءتها وتمكنها من المنافسة على الوظائف القيادية، مشيرة إلى أن الشباب والمرأة هما العنصران ذوا الأولوية فى رؤية مصر 2030 التى تستهدف فى جميع محاورها الاهتمام بالمساواة بين الجنسين.
 
وقالت السعيد، أمام المؤتمر الدولى السنوى الرابع لجمعية «سيدات أعمال مصر 21» تحت شعار «سيدات شركاء النجاح»، برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الرؤية تركز على النمو الاحتوائى المستدام، خاصة للفئات الأولى بالرعاية كالمرأة والشباب، حيث يسهم ذلك فى رفع نسبة مشاركة المرأة فى قوة العمل من 22.8% خلال عام 2014، إلى 25% خلال عام 2020، وصولاً إلى 35% فى عام 2030.
 
وأضافت أن الاستراتيجية تستهدف أيضًا تحقيق المساواة فى الحقوق والفرص وذلك عبر خفض نسبة المرأة المعيلة تحت خط الفقر إلى 12 % فى عام 2020 لتصل النسبة إلى صفر% بحلول عام 2030، وذلك بعد أن بلغت نسبتها 26.3% فى عام 2013.
 
وأكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، حرص الحكومة على دعم المرأة فى جميع المجالات الاستثمارية. وذكرت أن أكثر من 80 % من التمويل متناهى الصغر فى مصر يذهب للمرأة. كما أن مبادرة ريادة الاعمال وضعت شراكة تخص المرأة، مشيرة إلى أن  المرأة المستثمرة توفر عادة وظائف أكثر.
 
وأضافت «نصر» أن الوزارة وضعت عددا من البرامج للتعاون مع النساء المستثمرات، مثل التأجير التمويلى والتمويل متناهى الصغر والشراكة فى المخاطر، مع تقديم دعم فنى وتدريب لها.
 
وقال السفير سعيد هندام مساعد وزير الخارجية للشئون الاقتصادية متعددة الأطراف الدولية والإقليمية، فى كلمة ألقاها نيابة عن وزير الخارجية سامح شكري، إن مصر حريصة بكل اجهزتها على رفع نسبة إسهام المرأة  فى التنمية، موضحا أن الدولة تتبنى نهجا مختلفا حاليا يقوم على الحوار والتواصل وتسعى من خلال برنامج الإصلاح الاجتماعى والاقتصادى لمواجهة القضايا الأكثر إلحاحا ومعالجة القضايا الاجتماعية. وأضاف أن وزارة الخارجية تشرح رؤية مصر 2030 للعالم، وتساند جهود أجهزة الدولة فى التواصل مع المنظمات والمؤسسات الدولية.
 
من جانبها قالت السفيرة ايناس مكاوى مسئولة شئون المرأة والطفولة بجامعة الدول العربية، إن لديها استراتيجية واضحة وخطة عمل تنفيذية للنهوض بالمرأة من 2015 إلى 2030. وقالت الدكتورة يمنى الشريدى، رئيسة مجلس إدارة جمعية «سيدات أعمال مصر21»: «نعمل فى الجمعية من خلال المؤتمر على التقاء سيدات الأعمال من جميع أنحاء العالم لتبادل وصقل تجاربهن».