وزارات ونقابات

وزيرة التخطيط فى غرفة التجارة الأمريكية:  خفض التضخم والبطالة يؤكدان نجاح المسار الاقتصادى

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن معدلات النمو الاقتصادى الذى تم تحقيقه ليس نتاج قطاع واحد بل كل القطاعات، وهى معدلات موجبة فى الاتجاة الصعودى، وذلك للربع الثالث على التوالى.
 
وأضافت خلال لقائها وفدا من غرفة التجارة الامريكية برئاسة طارق توفيق، رئيس الغرفة، لمناقشة عدد من الملفات الاقتصادية، أنه تم بالفعل خفض معدلات التضخم لتصل إلى 17%، وهو مؤشر – مع انخفاض معدلات البطالة – يدل على المسار الاقتصادى الصحيح، وأوضحت أن تقرير البنك المركزى توقع خفض معدل التضخم ليصل إلى 12% بنهاية العام الجارى، وأضافت أن المؤشرات الايجابية تضمنت خفض معدل البطالة بشكل واضح من نسبة 12.6% إلى 11.3% خلال عام واحد فقط.
 
وأضافت أن وزارة التخطيط تعمل بكل طاقتها على المضى قدمًا فى تطوير الخدمات التى تقدم للمواطنين، وأشارت فى هذا الإطار إلى الانتهاء من ميكنة خدمات المحليات فى كل مدن منطقة القناة. وأوضحت السعيد أن الوزارة تعمل على المنظومة المميكنة فى إطار منظومة المتابعة حيث تم الانتهاء من ميكنة 2.6 مليون حيازة زراعية، كما تم البدء فى خطة اتصال لتنفيذ حملات إعلانية مشيرة إلى الانتهاء من قانون التخطيط الموحد إلى جانب العمل على معالجة الفجوات التنموية من حيث توفير العديد من البرامج التدريبية فى المحافظات. كما تناولت الوزيرة مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والذى يتم بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والتجارة والصناعة وأكد طارق توفيق، رئيس الغرفة أهمية تنافسية المحافظات المصرية، و أهمية الثروة العقارية مؤكدًا أن الاقتصاد المصرى يعد محرومًا من تلك الثروة.
 
وقال إن الغرفة تسعى لتقديم الدعم اللازم للحكومة وتحقيق تعاون مثمر لدعم جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى