spot_img

ذات صلة

جمع

ارتفاع أسعار الذهب فى مصر.. وعيار 21 يسجل 3160 جنيها للجرام

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، اليوم الجمعة، 10 جنيهات...

ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 86.54 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط، في التعاملات الآسيوية المبكرة، متجهة لتحقيق...

سعر الدولار اليوم الجمعة 28-6-2024 فى البنوك المصرية

استقر سعر الدولار اليوم الجمعة 28-6-2024، أمام الجنيه المصرى...

تراجع أسعار الحديد يوم الخميس (موقع رسمي)

تراجعت أسعار الحديد في الأسواق خلال تعاملات اليوم الخميس،...

وزيرة التضامن: تطوير ألف حضانة خلال عام ونصف

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن عدد الأطفال من سن يوم وحتى 4 سنوات يصل إلى حوالي 1.5 مليون طفل، لذلك نعمل على زيادة الحضانات لهذه الفئة العمرية.

وأضافت القباج، خلال ورشة عمل لمراجعة دليل إدارة البرنامج المصري STEM للطفولة المبكرة بحضور طارق شوقي وزيرة التعليم، أن المجتمع المدني يلعب دورا هاما فى هذا البرنامج، حيث يمتلك عددا كبيرا من الحضانات، لذلك نفتح المجال أمامه لمزيد من الشراكة، هذا بجانب التعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأكدت تطوير ألف حضانة خلال عام ونصف ومن المستهدف أن تصل إلى 3 آلاف حضانة فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ذاكرة أنه سيتم افتتاح حضانة أو أكثر فى قرى حياة كريمة، كما أن هناك زيادة فى الطلب على الحضانات خاصة فى المناطق المطورة ومنها الأسمرات.

وأعرب طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن سعادته بتلك المناقشات التى تستهدف الأطفال لأنهم استثمار المستقبل، وهم من الفئات التى تحتاج إلى مزيد من العمل خلال الفترة القادمة.

وينقسم برنامج الطفولة المبكرة إلى 4 مكونات أساسية تشمل وضع منهج نموذجي للحضانات، تطوير البيئة الفزيقية للحضانات، ومكون بناء قدرات مقدمي الخدمة وكوادر وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى إصدار ومتابعة تطبيق وثيقة معايير ضمان جودة الحضانات.

ويوجد أكثر من 26 ألف حضانة طفولة مبكرة على مستوى الجمهورية، تستهدف الأطفال دون سن 4 سنوات، ويشمل ذلك 13 ألف حضانة مُرَّخصة بنسبة 62% من إجمالي عدد الحضانات و12,914 حضانة غير مُرَّخصة بنسبة 38% من الإجمالي العام.

spot_imgspot_img