وزارات ونقابات

وزيرة التعاون الدولى تبحث مع سفير كوبا التعاون الاقتصادى بين البلدين

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى أهمية استمرار الحوار والتنسيق بين مصر وشركائها فى التنمية من المجتمع الدولى بشكل عام ودول الجنوب بصفة خاصة لمساندة جهود الحكومة المصرية فى رفع معدلات التنمية وتحقيق العدالة الاجتماعية عن طريق تطوير علاقات التعاون الاقتصادى والفنى بين مصر وجميع أعضاء المجتمع الدولي.

وشددت على اهتمام الحكومة المصرية بدعم علاقات مصر مع جميع دول العالم خاصة كوبا فى إطار التعاون الثلاثى وتعاون جنوب – جنوب كآلية فعالة لتعزيز بناء القدرات وتنمية الطاقات البشرية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة فى مختلف المجالات مشيرة الى أهمية تفعيل وتعزيز العلاقات المصرية الكوبية فى مختلف المجالات، وتحت مظلة اتفاق التعاون الاقتصادى والفنى الموقع بين البلدين فى عام 2003. جاء ذلك خلال لقائها لوريانو روديجز كاسترو، سفير كوبا لدى القاهرة، فى إطار الجهود التى تقوم بها وزارة التعاون الدولى لتفعيل التعاون مع دول الجنوب.

من جانبه دعا السفير الكوبى وزيرة التعاون الدولى لزيارة كوبا على رأس وفد من الخبراء لتبادل الآراء مع المسئولين هناك حول آليات دعم وتفعيل التعاون بين البلدين وللتعرف عن قرب عن النجاحات التى حققتها كوبا فى مجال التصنيع الدوائى واللقاحات والطب البشري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى