وزارات ونقابات

وزير الإسكان في اجتماعه مع نواب البرلمان : قريبا .. حجز وحدات بمشروع الإسكان الاجتماعي بسيناء اهتمام بخدمات الصعيد .. وبحث نظام المحاسبة في توصيل المياه للمنازل

واصل الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اجتماعاته الدورية مع نواب البرلمان لبحث مشكلات دوائرهم وتلبية مطالب المواطنين. وأعرب الوزير عن قناعته بأن مهمته كوزير ومهمة نائب البرلمان تتحدان في خدمة المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم ولذا الوزارة علي استعداد لبحث أي مشكلة والعمل علي حلها في إطار الامكانات المتاحة ويتم مصارحة الجميع بما يواجهنا من تحديات وما نملك من امكانات.

استمع الوزير الي مطالب أحد نواب شمال سيناء والتي تلخصت في ضرورة توفير وحدات سكنية للأهالي مفضلا أن تكون بنظام البيت البدوي لأنه مناسب للثقافة السيناوية. وكذا الاهتمام بملف مياه الشرب في منطقة وسط سيناء والعريش وأكد وزير الإسكان أنه سيتم قريبا الاعلان عن حجز وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي في كل من الحسنة ونخل وغيرهما مشيرا إلي أن الجهاز المركزي للتعمير التابع للوزارة يقوم حاليا بإنشاء تجمعات بدوية في كل من شمال وجنوب سيناء للأهالي هناك كما كلف رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ببحث مطالب مياه الشرب في المناطق التي حددها النائب وتقديم تقرير بها.
كما استمع الوزير الي مطالب بعض نواب الصعيد بالاهتمام بمشروعات الصرف الصحي بمحافظاتهم حيث توجد مشروعات بدأ فيها العمل منذ فترات طويلة مشددا علي أن الفترة الحالية تشهد اهتماما بخدمات صعيد مصر بوجه عام. كما آثار بعض النواب مشكلة نظام المحاسبة في توصيل المياه للمنازل وكلف الوزير رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ببحث هذه الشكاوي علي الفور. وطلب أحد نواب المنيا الاهتمام ببناء الوحدات السكنية بمشروع الاسكان الاجتماعي في المحافظة بخلاف الوحدات التي تبني في المنيا الجديدة فوافق الوزير علي الفور مؤكدا أن الوزارة علي استعداد لبدء البناء في أي قطعة أرض بالمحافظات القديمة.
واستجاب الوزير لطلب إحدي النائبات تشكيل لجنة لبحث مشكلات الصرف الصحي في دائرتها وكلف فريق عمل المكتب الفني بالنزول الي أرض الواقع واعداد تقرير واف عن هذه المشكلات ومقترحات الحلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى