وزارات ونقابات

وزير الاتصالات: افتتاح 37 مكتب بريد في 16 محافظة

أعلن عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، افتتاح 37 مكتب بريد بعد تطويرها وتحويلها إلى مراكز خدمات بريدية متكاملة منتشرة في 16 محافظة على مستوى الجمهورية.

وضمن المحافظات كانت الجيزة، والإسكندرية، والفيوم، والأقصر، والغربية، والبحيرة، وأسيوط، والمنيا، وجنوب سيناء، وسوهاج، والشرقية، والوادى الجديد.

جاء الإعلان خلال جولته اليوم السبت، التي قام خلالها بافتتاح مركزين منهما، الأول خالد بن الوليد لل خدمات البريد ية بالزاوية الحمراء في محافظة القاهرة، والثاني مركز ال خدمات البريد ية بأكاديمية الفنون في محافظة الجيزة بعد تطويرهما لتقديم كافة ال خدمات البريد ية والمجتمعية المتكاملة للمواطنين؛ رافقه في الجولة الافتتاحية الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد.

وأوضح وزير الاتصالات ، أنه أصدر تكليفاته بقيام البريد المصري بالانتهاء من تطوير 780 مكتبًا حتى نهاية العام المالى الحالى ليصل عدد المكاتب المطورة إلى 1630 مكتبا، مؤكدًا أن البريد المصري يعد أحد المنافذ المتاحة أمام المواطن المصري لتلقي خدمات مصر الرقمية، كما يعد أحد الركائز الرئيسية لدعم خطط الدولة الرامية الى تحقيق الشمول المالي والوصول إلى الاقتصاد الرقمي.

يأتى هذا في إطار خطة وزارة الاتصالات، والتى ينفذها البريد المصري لتقديم خدمات متميزة بشكل ميسر مع توفير سبل الراحة للمواطنين المترددين على مراكز ال خدمات البريد ية، وتتضمن أعمال التطوير، البنية التحتية والتقنية بمراكز ال خدمات البريد ية لاستيعاب الخدمات الجديدة، فضلا عن أنظمة التأمين والاستدعاء الرقمى.

وفي هذا السياق قال شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد، إن البريد المصري في الآونة الأخيرة قام بالتوسع في الخدمات الحكومية المقدمة من خلال منافذه، حيث تم تجهيز 73 مركز خدمة بريدية لاتاحة خدمات الشهر العقاري للجمهور، تيسيرا عليهم ومستهدف تشغيل الخدمة بعدد 109 مراكز خدمة بريدية خلال الفترة القادمة بالتعاون مع الشهر العقاري.

حضر مراسم افتتاح مركز ال خدمات البريد ية بأكاديمية الفنون اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ورئيس أكاديمة الفنون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى