spot_img

ذات صلة

جمع

12 يونيو 2024.. أسعار الحديد والأسمنت بالمصانع المحلية اليوم

شهدت أسعار الحديد الأسمنت استقرارًا فى المصانع المحلية، خلال...

12 يونيو 2024.. أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور للجملة اليوم

تباينت أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق العبور للجملة، فى بداية...

مباحث الضرائب تضبط 553 قضية خلال يوم.. ما عقوبة التهرب الضريبي؟

نجحت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في ضبط 553...

سعر الدواجن فى مصر اليوم .. انخفاض ملحوظ مع اقتراب عيد الأضحى

ننشر سعر الدواجن اليوم في مصر عقب تغيرات ملحوظة...

وزير الاستثمار: الشركات الأمريكية أبدت ارتياحًا إزاء برنامج مصر الاقتصادي

قال وزير الاستثمار اشرف سالمان ، إن الشركات الأمريكية أبدت ارتياحًا لبرنامج مصر الاقتصادي الذي طرحه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف – على هامش زيارة الرئيس لنيويورك – أن الشركات الأمريكية رحبت بالبرنامج حيث إنه لأول مرة يطرح رئيس الجمهورية البرنامج الاقتصادي المصري بتفاصيله ومدته والأرقام التى تم تحقيقها حتى الآن، بالإضافة إلى مشروع قناة السويس والمشروعات الكبرى التى بدأت تطرح في مصر وهو ما من شأنه أن يساعد على دفع عجلة النمو وتحقيق التنمية المستدامة.

وعرض الرئيس خلال لقاءاته في نيويورك مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الاعمال للتفاهم الدولي آفاق نمو الاقتصاد المصري وخطط إصلاحه ورؤية القيادة السياسية طويلة المدى ومدى وجود خطة اجتماعية إلى جانب الخطط الاقتصادية.

وقال سالمان إن طرح شهادات استثمار قناة السويس الجديدة واكتمال جمع أموالها البالغ 64 مليار جنيه في 8 أيام يُعد طرحًا غير مسبوق حتى في العالم حيث لم يحدث أن تم جمع ما يقرب من 10 مليارات دولار وغلق الباب في هذه المدة القصيرة.

وأضاف ان الشركات الأمريكية تري في البدء فى حفر قناة السويس وتطوير منطقة القناة التزامًا كاملًا من جانب الحكومة المصرية للبناء من أجل التنمية لافتًا إلى إن البرنامج الذي طرحه الرئيس ليس برنامجًا سيتم البدء فى تنفيذه بل بدأ تنفيذه بالفعل منذ 4 شهور.

واوضح الوزير أن العديد من الشركات الأمريكية طلبت بعد هذه اللقاءات الجلوس مع المسئولين المصريين المعنيين ومنها شركات عالمية فى مجال توليد الكهرباء استجابت لخطة الحكومة المصرية بشأن الطاقة خلال السنوات الخمس القادمة وأبدت اهتمامها بإقامة محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مصر.

وبحثوا كل الإجراءات المتعلقة باتفاقية تعريفة التغذية واتفاقية شراء الكهرباء وضمانة وزارة المالية على الكهرباء.

وأضاف ان هذه الشركات قررت النزول الي مصر يوم 30 سبتمبر الجاري لتقديم طلبات للبدء في إقامة محطات للطاقة الشمسية.

وأضاف أن مصر تستهدف عام 2015/2014 تحقيق استثمارات مباشرة محلية 330 مليار جنيه منها 38 مليارًا من الموازنة العامة للدولة واستثمار أجنبي مباشر 10 مليارات دولار لتحقيق معدل نمو 3.5 % مقابل 2.1 % في العام السابق له فضلًا عن خفض نسبة الفقر والبطالة مما يتطلب تحقيق معدل نمو يزيد على نسبة النمو السكان التي تبلغ 2.4 %.

spot_imgspot_img