مال واقتصاد

وزير الاستثمار : 1000 شخصية عالمية في مؤتمر مصر الاقتصادي .. الشهر المقبل مشروعات جاهزة أمام المستثمرين .. وقوانين رئاسية لإصلاح التشريعات

كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار عن بدء إرسال دعوات حضور مؤتمر مصر الاقتصادي لأكثر من 1000 شخصية “دولية” الشهر القادم.. وأكد قرب الانتهاء من المشروعات التي تطرحها مصر أمام المستثمرين والتي تتضمن مشروعات في انتاج الطاقة والبنية التحتية. ومشروع محور قناة السويس.. ويعقد اليوم وزير الاستثمار اجتماعا مع المجلس المصري الأوروبي برئاسة محمد أبوالعينين لبحث الترتيبات النهائية للمؤتمر بحضور سفراء الاتحاد الأوروبي.
أكد وزير الاستثمار في حوار ل “الجمهورية” ان الرئيس عبدالفتاح السيسي سيصدر قريباً مجموعة من القوانين المشجعة علي الأستثمار. وإلغاء المعاملات التفضيلية وقال إن قائمة التشريعات التي يتم اصلاح الخلل بها تضمن قوانين الإفلاس والاستثمار والعمل وحماية المنتج المحلي وتأسيس الشركات. قال إن مصر تستهدف زيادة معدل النمو الي 5.3% مع نهاية العام الحالي من خلال الاصلاح الاقتصادي لافتاً إلي ان مصر ترحب بالمنح والمساندات الخارجية غير المشروطة.
وكشف سالمان عن الوصول للمراحل الأخيرة لحل 12 قضية خلافية بين مصر ومستثمرين يطلبون تعويضات قبل مؤتمر مصر الاقتصادي كاشفاً عن حجم مبالغ التعويضات في قضايا التحكيم والتي تزيد علي 10 مليارات دولار.
قال : إن بعثة صندوق النقد الدولي التي تزور مصر قريباً سوف يتم عرض الاصلاحات الاقتصادية عليها لإصدار تقرير وعرضه علي المؤسسات الدولية. أكد الوزير إصدار قانون لتنظيم تبرعات صندوق “تحيا مصر” وتحديد أوجه الإنفاق.. مشيراً إلي أن الحكومة تراعي مصلحة الشعب في استرداد الأموال المهربة.

المصدر:الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى