وزارات ونقابات

وزير البترول يطمئن المواطنين زيادة 20% في حصص الوقود بمحطات الخدمة

اطمأن المهندس طارق الملا وزير البترول علي انتظام تأمين المنتجات البترولية لما بعد انتهاء عيد الأضحي المبارك وزيادة حركة السفر علي الطرق السريعة أثناء عودة المواطنين إلي بلادهم الأصلية لاستئناف عملهم بعد الاجازة وقرب حلول العام الدراسي الجديد.

تابع الوزير علي مدار الساعة من غرفة العمليات المركزية إمدادات المنتجات البترولية وتداولها وانتظام الانتاج من حقول انتاج البترول والغاز وفي معامل التكرير. كما أكدتها التقارير الميدانية وكذلك استقرار عمليات التأمين الأمني لمرافقها ومنشآتها.
أعطي الوزير توجيهاته باستمرار التأكد من زيادة المخزون الاستراتيجي من المنتجات البترولية بكل المستودعات الرئيسية وزيادة كميات البوتاجاز بمحطات الضخ والكميات الاضافية من البنزين والسولار لمواجهة الزيادة في معدلات الاستهلاك.
أوضح الوزير انه تم زيادة المخزون الاستراتيجي من البنزين والسولار بمستوعات المحافظات والموجودة بالقاهرة والاسكندرية وطنطا ومستودعات الوجه القبلي بالمنيا واسيوط وسوهاج بالإضافة إلي مستودعات السويس لتلبية احتياجات سيناء والبحر الأحمر والقناة وزيادة حصص محطات الخدمة المتواجدة علي الطرق السريعة بالساحل الشمالي والوجهين البحري والقبلي وسيناء والبحر الأحمر بنسبة لا تقل عن 20% عن الحصص المعتادة لمقابلة حركة السفر وعودة المواطنين علي هذه الطرق.. بالإضافة إلي التنسيق الكامل بين شركات تسويق المنتجات البترولية والسهام البترولية لتواجد سيارات الصهريج المحملة بالمنتجات البترولية علي الطرق السريعة للتدخل السريع في حال الزحام علي محطات الوقود تجنباً لحدوث تكدس وتزاحم علي المحطات والطرق بحيث تكون تلك اللواري مجهزة لتموين السيارات مباشرة بالإضافة إلي التنسيق مع المسئولين في وزارة النقل لتوفير السولار اللازم لقطارات هيئة السكك الحديدية والأتوبيسات التابعة لشركاتها والتنسيق الكامل مع شركات التسويق والجهات المعنية لمراقبة وضبط منظومة التداول.
وبعث وزير البترول برسالة طمأنة للمواطنين أكد فيها تلبية احتياجات البلاد من البنزين والسولار أو البوتاجاز ولا داعي للقلق والتكالب علي محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز ولدينا احتياطي استراتيجي من جميع المنتجات البترولية يتم زيادته بصفة مستمرة بالإضافة لانتظام الانتاج المحلي والاستيراد من المنتجات البترولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى