spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

وزير البترول : 175 مليون قدم مكعب غاز و1400 برميل متكثفات يضيفها حقل «نورس» يوميا لخريطة الإنتاج

انتهت أعمال الحفر لأحدث بئر تنموية بمنطقة نيدوكو وهى البئر نيدوكو (غرب – 4) بحقل «نورس» وتم وضعها على خريطة الإنتاج بمعدل إنتاج يومي 175 مليون قدم مكعب و1400 برميل متكثفات لتصبح البئر المنتجة رقم 10 فى تلك المنطقة، ويتخطى معدل إنتاج الحقل حاجز 1066 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً لأول مرة فى تاريخ منطقة دلتا النيل.

جاء ذلك فى تقرير تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من عاطف حسن رئيس شركة بترول بلاعيم ( بتروبل) حول نتائج الحفر بمشروع تنمية حقل نورس فى دلتا النيل.

وأوضح التقرير أن تلك البئر تم حفرها من طبقة المايوسين على عمق 3200 متر تحت سطح البحر خلال 50 يوماً، وهو ما يُعد زمنا قياسيا.

وأشار التقرير إلى أن الشركة قامت بالتوازى مع أعمال حفر وإكمال البئر ببعض التعديلات والتوسعات على تسهيلات المعالجة السطحية وإضافة خط معالجة جديد لرفع الطاقة الاستيعابية إلى أكثر من 1070 مليون قدم مكعب غاز يومياً فى أبريل الماضي، وذلك لاستيعاب إنتاج البئر الجديدة بما يحقق أعلى إنتاجية وأفضل كفاءة تشغيلية.

وأوضح التقرير أن رقما قياسيا جديدا استطاعت بتروبل تحقيقه لمعدل الإنتاج على مستوى الشركة يقدر بنحو 408 آلاف برميل زيت مكافئ، وأنه نتيجة لخطة العمل المضغوطة والتنسيق الكامل بين هيئة البترول وإيجاس من جانب، وبين شركتى إينى الإيطالية وبى بى البريطانية.

spot_imgspot_img