وزارات ونقابات

وزير التجارة يبحث مع نظيره الإماراتى سبل التعاون المشترك بين البلدين

وزير التجارة يبحث مع نظيره الإماراتى سبل التعاون المشترك بين البلدين

بحث المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة مع عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي سبل التعاون المشترك بين البلدين، بحسب بيان من الوزارة اليوم الأربعاء.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها الوزير مع عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي والوفد المرافق له، وحضر اللقاء الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري وعدد من أعضاء السفارة الإماراتية بالقاهرة.

وقال الوزير إن الشهر الجاري يشهد احتفال البلدين بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية والأخوية بين البلدين، وهو ما يعكس حرص البلدين على استدامة وتطور العلاقات المشتركة.

وأضاف الوزير أن دوائر الأعمال في البلدين تقوم بدور رئيسي في تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة وتنفيذ خطط حكومتي مصر والإمارات، لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك، مشيرا إلى المشروعات القومية الكبرى التي تتبناها مصر خلال المرحلة الحالية، وكذلك الفرص الاستثمارية المتميزة المتاحة في السوق المصري في عدد كبير من القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وأعرب الوزير عن تقديره لجهود دولة الإمارات في انجاح المشاركة المصرية بإكسبو دبي 2020، والدعم الكبير الذي قدمته للجناح المصري والذي حقق نجاحاً غير مسبوق مقارنة بكافة المشاركات المصرية بمعارض إكسبو، حيث فاز الجناح المصري بالمركز الثالث علي مستوى الأجنحة متوسطة المساحة المشاركة في إكسبو ٢٠٢٠ دبي من حيث التصميم الداخلي وذلك في إطار المسابقة الرسمية التي نظمها المكتب الدولي للمعارض.

وأشار سمير إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة خاصة، وأن مصر تمتلك العديد من المقومات السياحية التي تؤهلها لجذب المزيد من السائحين من دولة الإمارات.

وأكد عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي حرص بلاده على تنمية وتطوير العلاقات الثنائية مع دولة مصر الشقيقة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، موجهاً الشكر والتقدير للدولة المصرية على مشاركتها المتميزة باكسبو دبي 2020 حيث ساهم التابوت الأثري المعروض ضمن محتويات المعرض في زيادة الإقبال على الجناح المصري بصفة خاصة وإكسبو دبي بصفة عامة.

وأشاد الوزير بالمشروعات الاستثمارية والتنموية والأهداف والخطط الاستراتيجية التي تنفذها الدولة المصرية خلال المرحلة الحالية، خاصة مشروع استزراع 1.5 مليون نخلة لاستضافة مؤتمر المناخ المقبل COP 28، مشيراً إلى أن البلدين يمثلان محور تجاري ولوجستي عالمي وتعتبر مصر بوابة لدول القارة الإفريقية كما تعد الإمارات محوراً لدول قارة آسيا.

ووجه وزير الاقتصاد الإماراتي الدعوة للمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة للمشاركة على رأس وفد من رجال الأعمال المصريين في المؤتمر الاستثماري العالمي الذي تنظمه الحكومة الإماراتية خلال شهر مارس المقبل بأبوظبي، لعرض رؤية الدولة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للاستثمار في السوق المصري والاستفادة من منظومة الحوافز الاستثمارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى