ذات صلة

جمع

وزير المالية: نعمل على خفض معدل وأعباء الدين للناتج المحلي

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن الاتحاد الأوروبي شريك...

وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمى جازتك 2024 بهيوستن الأمريكية

يشارك المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية غداً...

الاثنين 16 سبتمبر 2024.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة مليار جنيه

أعلن البنك المركزي، اليوم الاثنين، طرح سندات خزانة بقيمة...

الاثنين 16 سبتمبر 2024.. نشرة أسعار الحديد والأسمنت بسوق العبور للجملة

شهدت أسعار الحديد والأسمنت استقرارًا، في المصانع المحلية، فى...

وزير التجارة يفتتح أكبر معرضين لمواد البناء والحديد

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على الاهتمام بالمعارض الداخلية والخارجية كآلية أساسية من آليات تعزيز الصادرات المصرية للأسواق الخارجية والإرتقاء بنوعية وجودة المنتجات المحلية والمستوردة المتداولة بالسوق المصري،

مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز منظومة المعارض الداخلية لتجعل من مصر محورًا تجارياً وتسويقياً رئيسياً بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لفاعليات أكبر معرضين لمواد البناء والحديد والصناعات المعدنية وهما معرض «باتيما مصر 2017» ومعرض «ميتال آند ستيل» تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وبمشاركة المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان ووزراء الإسكان بالسنغال والكاميرون وكوت ديفوار وعدد من سفراء الدول الإفريقية بالقاهرة إلى جانب سفير فرنسا بالقاهرة وبمشاركة 300 شركة.

وقال إن المعارض تستهدف تعزيز النفاذ لأسواق القارة الإفريقية من خلال فتح قنوات تصديرية جديدة للمنتجات المصرية بالأسواق الواعدة بدول القارة خاصة فى ظل اتفاقيات التجارة الحرة المبرمة مع عدد كبير من التكتلات الاقتصادية الافريقية الرئيسية بالقارة السمراء .

وعلى هامش المعرض، بحث الوزير مع أوجينى ألو ألو، سفير كوت ديفوار بالقاهرة العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وكوت ديفوار خلال المرحلة المقبلة.