وزارات ونقابات

وزير التموين: استيراد 120 ألف طن قمح روسي وروماني لإنتاج الخبز البلدي والفينو المدعم

تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، اليوم على استيراد 120 ألف طن قمح روسي وروماني  لإنتاج الخبز البلدي والفينو المدعم خلال الفترة المقبلة .

 

وأجرت الهيئة التعاقد من خلال مناقصة عالمية رقم 25 في موازنة العام المالي الحالي ، وشاركت فيها عدة شركات محلية ودولية ،  و تم شراؤها بمتوسط سعر 205 دولار و76 سنت للطن علي أن يتم التوريد  من يوم 16 من شهر يونيو المقبل ولمدة 10 أيام .

 

وأكد د. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن الكميات التي تم شرائها تتضمن 60 ألف طن قمح روسي و60 ألف طن قمح روماني ، مشيرة إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح الموجود داخل البلاد بعد هذه المناقصة يكفي حتي منتصف شهر يوليو القادم .

 

وأوضح أنه من المتوقع استلام 3 ملايين و700 ألف طن محلي خلال عمليات التوريد الجارية حاليا يزيد من الاحتياطي حتي شهر أكتوبر القادم ، مشيرا إلي أن الوزارة تقوم باستيراد الأقماح من عدة دول عن طريق البورصات العالمية وليس دولة بعينها حيث يتم الاستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين وأمريكا وأوكرانيا وغيرها ويتم إرساء المناقصة علي العروض الأكثر جودة والأقل سعرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى