spot_img

ذات صلة

جمع

خطوات وشروط نقل رقم التليفون المحمول إلى شركة أخرى.. تعرف عليها

ألزم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مقدمــي خدمــات التليفــون المحمــول...

أسعار العملات اليوم الإثنين 17-6-2024 في السوق المصرفي

استقرت أسعار العملات اليوم الاثنين 17-6-2024 بالبنوك العاملة في...

شعبة الذهب تكشف مواعيد عمل المحلات خلال أيام عيد الأضحى

كشف مصدر فى شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أنه...

212.5 مليار جنيه قيمة التداول بالبورصة خلال جلسات الأسبوع

بلغ إجمالى قيمة التداول بالبورصة خلال الأسبوع نحو 212.5...

وزير المالية يزف بشرى سارة لمحدودي ومتوسطي الدخل

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات...

وزير التموين: توفير حصص 4 أيام من الدقيق بكل مخبز في عيد الأضحى

المصيلحي: المخابز تعمل بكامل طاقتها تحت رقابة تموينية مشددة

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تقريرًا من قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة حول عمل منافذ ‏صرف السلع التموينية والمخابز في العيد، موضحا أن منافذ صرف السلع التموينية التي تتنوع ما بين المجمعات ‏الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي وبدالي التموين والمخابز سوف تعمل خلال ‏عيد الأضحى المبارك.

وأشار التقرير، إلى إنشاء ‏غرف عمليات مركزية بالمديريات إضافة إلى مكاتب التموين الفرعية ‏وغرفة عمليات الوزارة للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه سواء ‏الخبز أو السلع التموينية، مؤكدا وجود ‏مخزون استراتيجي من الدقيق يصل إلى أربعة أيام خلال العيد.‏

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير، ‏إن المصيلحي وجه المديريات بالمرور الدائم على المخابز ومنافذ صرف ‏السلع التموينية للتأكد من التزامهم بصرف احتياجات المواطنين من ‏الخبز والسلع التموينية، موضحا أن الوزارة ومديريات التموين ستشن يومياً خلال العيد حملات تفتيش للتأكد من ذلك.

وفي سياق متصل، تلقى وزير التموين تقريراً من شركتي الجملة العامة ‏والمصرية يفيد بوصول نسب صرف سلع شهر يوليو المدعمة إلى 40%.

وأكد التقرير، أن الشركتين تضخان يوميًا أكثر من 25 سلعة إلى مخازنها المنتشرة عبر محافظات الجمهورية لصرفها للمواطنين على بطاقة الدعم من ‏خلال 40 ألف منفذ متنوع بين منافذ جمعيتي وبدالي ‏التموين والمجمعات الاستهلاكية.

وذكر التقرير أن المخزون الاستراتيجي لدى الشركتين يوفر احتياجات المواطنين على بطاقة الدعم ‏طبقاً لما هو مقرر بالتوجيهات الوزارية السابقة.‏

spot_imgspot_img