وزارات ونقابات

وزير التموين: مصر غيرت توجهها الاقتصادي خلال مؤتمر «شرم الشيخ» وتسعى للاعتماد على «الخدمات»

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين، أن مصر غيرت توجهها الاقتصادي بشكل كبير من خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، حيث تم من خلاله الاعلان بشكل رسمي عن تغيير هيكلي في منظومة الاقتصاد، بالاعتماد على تقديم الخدمات وهذا ما سيحدث في مشروع مثل محور قناة السويس .

وقال حنفي اليوم “الأحد”، خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجسيتات “مارلوج 4″، المنعقد بالإسكندرية، بعنوان “منظور التنمية المستدامة للمشروعات العملاقة”، إن هذا المؤتمر هو بمثابة مزج بين الفكر العلمي والأكاديمي، مؤكداً أن هذا يعتبر نموذجاً يبعث رسالة مفادها اننا نستطيع صناةع مشروعات على الأرض لها قيمة، وأن مفهوم التنمية المستدامة مهم جداً وله بنية أساسية.

وأشار حنفي إلى أن القمة العربية بشرم الشيخ لها مذاق رائع وتؤكد أن الدول العربية تتقدم إلى الأمام، خاصة أنها جاءت بعد المؤتمر الاقتصادي، مشيراً إلى أن هذا كله يؤكد أن هناك ظهير وغطاء قوي لنا من خلال إنشاء المشروعات العملاقة.

وأِكد أن المشروعات العملاقة التى تقدم عليها مصر وفى مقدمتها مشروع قناة السويس الذي وصفه بالحلم الذي يتحقق لأنها يحتوي على فكر الانتشار، حيث ستأتي معها مشروعات أخرى تجعل المنطقة جاذبة للاستثمار وتخلخل الكتلة السكانية حول النيل والدلتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى