مال واقتصاد

وزير التموين: مناطق آمنة من السلع المغشوشة واستغلال الأسعار

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم عمل موجة رقابية لحماية المواطنين من السلع المغشوشة والمقلدة ومجهولة المصدر وضبط الأسواق.


ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إن هذه الموجة تتضمن في البداية تحديد منطقة في وسط القاهرة يتم رصد الأنشطة التجارية داخلها وبائعي ومنتجي ومستوردي السلع في هذه المنطقة بحيث يتم متابعتها وتكثيف الحملات الرقابية عليها لتطهيرها من أي سلع غير جيدة أو مغشوشة أو مقلدة أو استغلال سعري للمواطنين.

وأشار خلال اجتماع مع أجهزة الرقابة بالوزارة ومفتشي مباحث التموين لوضع خطة لضبط الأسواق، إلى أن هذه المنطقة ستكون معروفة لدى المواطنين أنها منطقة آمنة من أي أساليب الغش في السلع أو الاستغلال عند شراء احتياجاتهم منها. 

وأوضح الوزير أنه سيتم التوسع في هذه المناطق الآمنة من السلع المغشوشة والمقلدة بالتدريج حتى تشمل كافة مناطق وأسواق القاهرة وتعميمها في المحافظات، منوهًا إلى أنه سيتم دعوة منتجي ومستوردي السلع، وعقد اجتماعات دورية معهم لحثهم على إنتاج واستيراد سلع جيدة وبأسعار مميزة.

ولفت إلى أنه سيتم أيضًا عقد اجتماعات مع بائعي السلع في هذه المناطق الآمنة لعدم الاستغلال السعري وحسن معاملة المواطنين، مؤكدًا أنه يجري حاليًا تعديل وتطوير القوانين والتشريعات الخاصة بضبط الأسواق لتغليظ العقوبات على المخالفين. 

وحضر الاجتماع اللواء مدحت عبد الله رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين، وأحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومحمود عبد العزيز رئيس الرقابة والتوزيع، وأحمد عباس رئيس التجارة الداخلية، وقيادات وزارة التموين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى