spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

وزير التموين يدعو المستثمرين لإقامة سلاسل تجارية ومناطق لوجستية في 16 محافظة

دعا د. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية كافة المستثمرين محليا وخارجيا لتقديم الطلبات إلي جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة للاستثمار بشأن إقامة السلاسل التجارية ومناطق لوجستية والأسواق الحديثة المتطورة علي حوالي 221 قطعة أرض مرفقة في 16 محافظة والمشاركة والتطوير في 108 منافذ استهلاكية تابعة لوزارة التموين في 13 محافظة وذلك تفعيلا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإقامة سلاسل تجارية لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

وقال خلال رئاسته لاجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية إن الأراضي التي سيتم طرحها للمستثمرين ستكون في محافظات قبلي وبحري ومنها أسوان وأسيوط والفيوم ومرسي مطروح والبحر الأحمر والغربية والدقهلية والإسماعيلية وبورسعيد وكفر الشيخ والشرقية والبحيرة والقاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية.
وأضاف أن المنافذ التي سيتم الاستثمار والمشاركة في تطويرها ستكون في 13 محافظة هي القاهرة والجيزة والإسكندرية وسوهاج والمنيا وكفر الشيخ والشرقية والفيوم وبني سويف وأسيوط والسويس والبحيرة ومرسي مطروح.
وأوضح حنفي أن إجمالي ما تم حصره من أراض في كافة المحافظات لإقامة مناطق تجارية ولوجستية وسلاسل تجارية وأسواق متطورة وهي الأراضي التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية والأراضي الشاغرة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية والأراضي ببعض الوزارات بلغت 709 قطع أرض. تم إعداد دليل بها لطرحه علي المستثمرين لإقامة السلاسل التجارية والمناطق التجارية واللوجستية بهدف توفير السلع الغذائية للأسر المصرية بأسعار مخفضة وتوفير الآلاف من فرص العمل.
أكدت أحلام رشدي رئيس الجهاز أن الاجتماع بحث خطة تحديث مكاتب السجل التجاري علي مستوي الجمهورية عن طريق وحدة المشاركة مع القطاع الخاص تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بالتنسيق والتعاون مع وزارتي المالية والاتصالات حيث تقدم تحالف من 5 شركات مؤهلة محلية وعالمية لتنفيذ عمليات التحديث.
وأوضحت أنه سيتم ربط مكاتب السجل التجاري بشبكة إلكترونية مع بعضها البعض ومع الغرف التجارية وتفعيل خدمة الشباك الواحد لمكاتب السجل التجاري المتطورة. بحيث تتوافق مع متطلبات المنظمات الدولية. كمنظمة التجارة العالمية والمنظمة الدولية لحماية حقوق الملكية الفكرية. لتشجيع الاستثمار. كما تم بحث مشروع حماية العلامة التجارية الذي يتم حاليا بين جهاز تنمية التجارة ووزارة الإنتاج الحربي والذي بدأ تنفيذه مع مجموعة من عدة شركات مختلفة.
وأضافت أنه جار تنفيذ خطة الدولة لتطوير التجارة الداخلية من خلال خطة استراتيجية شاملة يقوم بتنفيذها جهاز تنمية التجارة الداخلية تهدف إلي زيادة الاستثمارات في مجال التجارة الداخلية من 7 مليارات و800 مليون جنيه إلي 50 مليار جنيه ورفع معدل النمو من 2% إلي 8% وتوفير 4 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال تعزيز عملية الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع ودعم المستثمرين الجادين في عملية الاستثمار لإقامة سلاسل تجارية ومناطق تجارية ومراكز لوجستية وأسواق حديثة.
الصفحة السابقة

spot_imgspot_img