وزارات ونقابات

وزير التموين يقرر دجاج مستورد بالمجمعات بسعر 17 جنيهاً تكثيف السلع لمواجهة الزيادة في نقاط الخبز

قرر الدكتور خالد حنفي وزير التموين تكثيف طرح الدجاج المستورد في المجمعات اعتباراً من اليوم لمواجهة الارتفاع الجنوني في الأسعار بالأسواق.
قال محسن زاهر رئيس شركة النيل للمجمعات إن الشركة القابضة ستطرح اعتباراً من الأسبوع الحالي نحو 10 آلاف طن دجاج برازيلي مستورد للبيع بسعر 17 جنيهاً للكيلو.

أوضح أن الدكتور خالد حنفي وزير التموين مارس ضغوطاً علي المستورد لدجاج سارية للبيع بسعر 5.23 جنيه وهو تقريباً سعر التكلفة.
قال إنه تم إلغاء الإجازات والراحات استعداداً للشهر الكريم وسيتم تشغيل المجمعات في رمضان اعتباراً من العاشرة صباحاً حتي الثالثة بعد العصر ومن الثامنة مساء حتي الواحدة من صباح اليوم التالي..أضاف أنه تم طرح 15 ألف طن من اللحوم المجمدة في مواجهة ارتفاع أسعار اللحوم الطازجة لدي الجزارين.
كما سيتم طرح نحو 20 ألف رأس من الذبائح الطازجة للبيع بسعر 40 جنيهاً السوداني و57 جنيهاً الاسترالي بخلاف 5 آلاف رأس تم التعاقد علي بيعها مع وزارة الزراعة للبيع بسعر 55 جنيها.
قال إنه لا يوجد تعاقدات فعلية علي شراء لحوم صومالي.. مشيراً إلي أن جميع السلع متوافرة في المجمعات استعداداً لصرف الزيادة 50% في نقاط الخبز بخلاف سلع البطاقات..أوضح أنه بالنسبة لمنتجات الألبان تباع الجبن الرومي القديم بسعر 55 جنيها والأبيض القديم بسعر 29 جنيهاً وهناك عروض علي الجبن الأبيض الجديد يبدأ من 12 جنيهاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى