spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

وزير التموين: 2.2 مليون طن إنتاج السكر سنويا

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ان الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بتطوير مصانع السكر فى مصر، لافتا إلى أن معدل الاستهلاك فى مصر يتراوح بين 3.2 مليون و 3.3 مليون طن سكر سنويا، فى حين أن معدلات إنتاج السكر المحلى من البنجر والقصب يقرب من 2.2 مليون طن، مشيرا إلى أن ما نشهده اليوم من تطوير مصنع الدلتا لبنجر السكر يعد باكورة التطوير.

اوأكد أنه تم إعداد خطة بشأن التطوير واعتمادها، قائلا: « نحن من أكثر الدول استهلاكا للسكر».

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال تطوير وتحديث مصنع شركة الدلتا لبنجر السكر بمحافظة كفر الشيخ أمس، بعد رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع لزيادة معدلات الإنتاج، وذلك بحضور كل من الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، واللواء أحمد حسانين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية. وأضاف الوزير أن هناك مصنع سكر جديدا فى الشرقية بدأ ينتج السكر المحلي، وأن معدل انتاج هذا المصنع يبلغ فى البداية 200 ألف طن، كما سيتم إنشاء مصنع آخر.

وأشار إلى أنه سيتم صرف الأرز على البطاقة التموينية بقيمة 9 جنيهات فقط للكيلو الواحد، وانه يتم توفير اللحوم الطازجة من مراعى جمهورية السودان الشقيقة، حيث تدخل الحجر الصحى لمدة 45 يوما فى مجازر أبوسمبل، وسعر اللحوم الطازجة يبلغ 85 جنيها للكيلوجرام.

وقال محافظ كفرالشيخ إن صوامع المطاحن تتسع لـ30 ألف طن من الغلال، وتبلغ طاقتها الإنتاجية 350 طنا يوميا، منها 175 طنا يتم طحنها يوميا من القمح المحلي، ويغطى هذا المطحن 40% من احتياجات المحافظة من الدقيق اللازم للمخابز.

spot_imgspot_img