وزارات ونقابات

وزير الخارجية يستقبل رئيس بنك الاستيراد والتصدير الإفريقى الجديد أورما: البنك يدرس زيادة برنامج تمويل التجارة إلى مليار دولار

التقى سامح شكرى وزير الخارجية بينديكت أوراما الرئيس الجديد لبنك الاستيراد والتصدير الإفريقي، الذى حرص على لقاءشكرى فى مستهل تولى مسئوليته الجديدة بمشاركة السيد جان لويس أكرا رئيس البنك المنتهية ولايته.

وذكر المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن وزير الخارجية أكد للمسئول الإفريقى أن الحكومة المصرية مستمرة فى تنفيذ جميع التزاماتها  تجاه البنك.

 وكشف جان لويس أكرا الرئيس المنتهية ولايته  للبنك عن أنه عرض على الوزير نتائج عمله فى البنك خلال فترة رئاسته التى ستنتهى فعليا فى  20 سبتمبر الحالى والموقف الحالى للبنك.

من جانب آخر أكد الدكتور بيندكت أورما الرئيس الجديد لبنك التصدير والاستيراد الإفريقى أن البنك يدرس حاليا مضاعفة برنامج تسهيل التجارة مع الدول الإفريقية إلى نحو مليار دولار، بدلاً من 500 مليون دولار حالياً.

وأضاف خلال أول لقاء له مع مجلس الأعمال الشرق إفريقى وجمعية رجال الأعمال المصريين أن البنك يستهدف تعزيز حركة التجارة بين الدول الإفريقية.

وأشار إلى أن السوق الإفريقية واعدة كما أن البنك يمنح تسهيلات قوية للمنتجات الإفريقية.

وقال مصطفى الأحول رئيس مجلس الأعمال الشرق إفريقى إن السوق الافريقية واعدة وتحتاج إلى قدرات تمويلية لتعزيز حركة التجارة البينية.

وأشار إلى أن افريقيا هى العمق الاستراتيجى لمصر، خاصة وأن الموقع الجغرافى يعزز لمصر ويعد نقطة محورية لانسياب حركة التجارة فى السوق الأفريقية.

وأوضح المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين أن بنك التصدير والاستيراد الإفريقى لعب خلال الفترة الماضية دوراً مهما فى تمويل حركة التجارة مع إفريقيا.

وأضاف أن الفترة المقبلة تتطلب نشاطا قويا خاصة بعد قمة التكتلات الإفريقية بالقاهرة والتى أرست قواعد العمل المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى