ذات صلة

جمع

لمحة عن الفرق بين المستندات الداخلية والخارجية

(أ‌) خارجية : مصدرها (منشأها) الخارج.... 1) فاتورة شراء بضاعة. 2)...

المستند

هو وثيقة تحمل بيانات عن معاملة معينة مثل :- -...

لمحة عن مزايا استخدام النظام الالكتروني في العمل للمحاسبين

- توفير الكثير من الوقت والجهد - تقليل تكلفة تشغيل...

لمحة حول ما يتطلب من المحاسب فعله عند استخدم نظام الكتروني في عمله

- مراجعة البيانات قبل الإدخال. - إدخال البيانات من واقع...

سعر جرام الذهب يستهل تعاملات الخميس عند 3310 جنيهات

استقر سعر الذهب في مصر في التعاملات الصباحية اليوم...

وزير الزراعة: تكليفات بالتواجد الدائم في الميدان للاهتمام بصغار المزارعين

قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن جولته المفاجئة للجمعيات الزراعية ومراكز الإرشاد الزراعي، اليوم؛ لن تكون الأولى من نوعها، موضحا أنه كلف جميع قيادات الوزارة بالتواجد الدائم في الميدان؛ من أجل الاهتمام بصغار المزارعين وتوفير مستلزمات الإنتاج.

وأكد خلال تصريحات تلفزيونية عبر شاشة «TEN» مساء الخميس، أن «العمل على الأرض مع أهلنا في الدلتا وقبلي وبحري وسيناء هو أولويتنا القصوى»، متابعا: «سأقوم بجولات مفاجئة متعددة على مستوى محافظات مصر كلها».

وأشار إلى طموح الدولة في الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات، وذلك في ظل الدور المحوري الذي تلعبه الزراعة في تحقيق هذا الهدف.

ولفت إلى اقتراب صادرات المنتجات الزراعية المصرية من 5 ملايين طن خلال الأشهر الستة الماضية، بزيادة قدرها 300 ألف طن مقارنة بالعام الماضي وبإيرادات إجمالية تقدر بنحو 3 مليارات دولار.

وأوضح «فاروق» أن الحاصلات الزراعية المصرية يتم تصديرها إلى أكثر من 160 دولة حول العالم وتشمل أكثر من 350 سلعة زراعية أبرزها الموالح والطماطم والفراولة.

وذكر أن أبرز التحديات التي تواجه القطاع الزراعي هي تطوير المجمعات الزراعية وتعزيز دور الإرشاد الزراعي، بالإضافة إلى ترشيد استخدام المياه والتوسع الرأسي في استصلاح الأراضي وخاصة في منطقة الدلتا.