وزارات ونقابات

وزير الزراعة: طفرة جديدة في صادرات البطاطس خلال الموسم الحالي

بحث الدكتور عزالدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، سبل تطوير أداء لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية، وتفعيل دورها باعتبارها واحدة من أهم اللجان بالوزارة والمرتبطة بعمليات استيراد وتصدير مواد الإكثار من التقاوي البذرية أو الشتلات أو العقل.

وقال وزير الزراعة -خلال ترأسه اجتماع لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية اليوم الخميس- إنه يجري حاليًا إعداد مقترح لتطوير العمل باللجنة، بما يسهم في الحفاظ على الثروة الزراعية المصرية، وكذلك سمعة مصر التصديرية من الحاصلات الزراعية المختلفة.

ورحب أعضاء اللجنة بحضور وزير الزراعة لاجتماع اللجنة، باعتبارها المرة الأولى التي يحضر فيها وزير للزراعة هذه الاجتماعات، لافتين إلى أن ذلك يدل على حرصه على دعم أنشطة اللجنة وتعميق دورها.

وفي سياق متصل، كشف تقرير رسمي للإدارة المركزية للحجر الزراعي التابعة لوزارة الزراعة، عن طفرة في صادرات البطاطس المصرية خلال الموسم الحالي. وأشار إلى أن إجمالي ما تم تصديره هذا الموسم حتى الآن من المحصول بلغ 731 ألفًا و474 طنًا.

وأوضح التقرير، أن إجمالي ما تم تصديره من البطاطس إلى روسيا بلغ 373 ألفًا و361 طنًا، ودول الاتحاد الأوروبي 171 ألفًا و895 طنًا، بينما بلغ إجمالي ما تم تصديره من المحصول إلى الدول العربية 175 ألفًا و347 طنًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى