ذات صلة

جمع

تراجع كبير فى سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس 15 أغسطس 2024

سعر الجنيه الذهب ، تراجع سعر الجنيه الذهب ليلامس...

ارتفاع جديد، سعر جرام الذهب منتصف تعاملات الخميس 15 أغسطس 2024

سعر جرام الذهب ، ارتفع سعر جرام الذهب من...

سعر الدولار يواصل التراجع في البنوك المصرية

سعر الدولار، تراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه من...

هبوط عنيف لمؤشر الدولار الأمريكى اليوم الخميس بالتداولات العالمية

مؤشر الدولار، هبط مؤشر العملة الخضراء خلال حركة التداولات...

البورصة تربح 5 مليارات جنيه بختام تعاملات الأسبوع

ارتفعت مؤشرات البورصة بختام تعاملات اليوم الخميس، آخر جلسات...

وزير الزراعة يبحث مع السفير البيلاروسي بالقاهرة التعاون في مجال الميكنة الزراعية والصادرات الزراعية

بحث علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أمس، مع سيرجي تيرنتيف السفير البيلاروسي بالقاهرة، سبل التعاون المشترك المصري البيلاروسي في المجال الزراعي والصادرات الزراعية.
وتناول الاجتماع – بحسب بيان لوزارة الزرااعة أمس- آفاق التعاون المشترك في مجالات الثروة الحيوانية والميكنة الزراعية وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين البلدين وكذلك التعاون في مجال البحوث التطبيقية، وذلك في ضوء متابعة ملفات التعاون الزراعي المشترك بين مصر وبيلاروسيا والعلاقات المتميزة بين البلدين.
وأعرب وزير الزراعة، عن تطلعه إلى الارتقاء بالتعاون الزراعى إلى آفاق أكبر وإلى مستوى العلاقات المتميزة بين القيادة السياسية في مصر وبيلاروسيا، مؤكدا أهمية زيادة صادرات مصر الزراعية إلى منطقة الاتحاد الأوراسي من خلال بيلاروسيا خاصة أن المنتجات الزراعية والغذائية المصرية تتمتع حاليا بسمعة طيبة وعليها طلبا متزايدا من كل الدول العالم.
وأضاف فاروق، أن التعاون الزراعي الثنائي بين البلدين يشمل عدد من الملفات منها ما تم العمل عليه من قبل الجهات الفنية بالبلدين للانتهاء منه مثل ملف الألبان ومنتجاتها وتوطين صناعة اضافات الأعلاف الحيوانية بمصر باستخدام التكنولوجيا البيلاروسية.
وتابع :” هذا بالإضافة إلى المكينة الزراعية التي تناسب الحيازات الصغيرة في الوادى والدلتا للتعاون فيها مع الجانب البيلاروسي استنادا إلي الخبرة العريضة التي يتمتع بها في هذا المجال والسمعة الطيبة التي تحظي بها هذه المعدات في السوق المصري”.
وأكد الجانبان خلال اللقاء، أن التعاون في المجالات المطروحة سيعزز التبادل التجاري الزراعي والبيطري بين الجانبين، كما اتفقا على قيام الخبراء الفنيين من الطرفين بإعداد مقترح التعاون الزراعي مع الأخذ في الاعتبار أولويات كل طرف.