ذات صلة

جمع

سعر جرام الذهب يستهل تعاملات الخميس عند 3310 جنيهات

استقر سعر الذهب في مصر في التعاملات الصباحية اليوم...

سعر الجنيه الذهب في مصر الآن يسجل 26480 جنيها

ننشر آخر تطورات سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم...

ارتفاع الطلب العالمي على النفط ليصل إلى نحو 103.5 مليون برميل يوميا

ذكر تقرير التطورات البترولية العالمية لمنظمة "أوابك"، أن التقديرات...

وزارة المالية تبدأ اليوم صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر يوليو

أكدت وزارة المالية، بدء صرف مرتبات شهر يوليو الحالى...

مشتريات مصرية تقود صعود مؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات

واصلت مؤشرات البورصة المصرية، ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم...

وزير السياحة يبحث مع قيادات الوزارة خطط وآليات سير العمل خلال الفترة المقبلة

شريف فتحي: تحديات كثيرة تواجه قطاع السياحة والآثار في مصر الفترة المقبلة

عقد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، على مدار الأيام الماضية، عدة اجتماعات ثنائية مع مجموعة من قيادات الوزارة لها؛ وذلك لوضع خطط العمل خلال المرحلة المقبلة.

يأتي ذلك استمرارا للاجتماعات المكثفة التي يعقدها الوزير منذ أدائه اليمين الدستورية مع قيادات الوزارة والهيئات التابعة لها.

والتقى الوزير كلا من يمنى البحار نائب الوزير، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وأحمد عبيد مساعد الوزير لشئون الديوان والوكيل الدائم للوزارة، والمهندس أحمد يوسف مساعد الوزير للاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتور خالد شريف مساعد الوزير للتحول الرقمي والمُشرف على تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف، والمستشار القانوني للوزارة، وعدد من مساعدي ومستشاري ومعاوني الوزير.

وقد جاءت هذه الاجتماعات للتعرف على ملفات العمل بالوزارة بصورة أكبر، ووضع خطط وآليات سير العمل خلال الفترة المقبلة، ومناقشة أهم التحديات التي تواجه قطاع السياحة والآثار في مصر، والتي سيتم العمل عليها على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

وتم خلال هذه الاجتماعات بحث خطط العمل المستقبلية للترويج للمقصد السياحي المصري بالأسواق السياحية المختلفة؛ بما يساهم في جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، واستعراض لأهم مشروعات القوانين التي جاري العمل على الانتهاء منها بالوزارة في إطار تطوير البيئة التشريعية لقطاع السياحة، بجانب عرض موقف الحوافز الخاصة لتشجيع الاستثمار في قطاع السياحة وزيادة الأعداد السياحية، وأبرز مشروعات ملف التحول الرقمي في قطاع السياحة والآثار وخاصة ما يساهم في بناء منظومة معلوماتية دقيقة عن الأنماط المتنوعة للسياحة المصرية لبناء اقتصاد متنوع يعتمد بشكل كبير على إتاحة خدمات السياحة والآثار.