وزارات ونقابات

وزير الصناعة: حريصون على توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة

أكد منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حرص الحكومة علي توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بأسعار مناسبة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الأساسية وزيادة المعروض من السلع الغذائية خلال المرحلة المقبلة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الوزير بحضور الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع أعضاء الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل رئيس الاتحاد وحمدي النجار رئيس الشعبة العامة للمستوردين وعدد كبير من كبار المستوردين للسلع الغذائية واللحوم والأسماك والدواجن والزيوت .

وقال عبد النور إن هذا الاجتماع استهدف التعرف علي الأوضاع الحالية لحركة السوق والتحديات التي تواجه المستوردين فيما يتعلق بعمليات استيراد السلع الغذائية لوضع تصور شامل لتلك المشاكل والحلول اللازمة لمعالجتها.

ولفت إلى أن الوزارة ستعمل بالتنسيق مع وزارة التموين وكل الجهات المعنية علي تقديم المساندة اللازمة لمستوردي السلع الغذائية لحل تلك المشكلات خاصة المتعلقة بإجراءات فتح الاعتماد المستندية وتدبير وتوفير العملة الاجنبية اللازمة لاستيراد تلك السلع في الوقت المناسب وذلك لضمان انسياب وتدفق السلع داخل السوق خلال الاشهر القادمة واستعداداً لشهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى