وزارات ونقابات

وزير الصناعة: 577 مليون دولار إجمالي قروض بنك التصدير الأفريقي للشركات المصرية

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة أن إجمالي القروض التراكمية من بنك التصدير والاستيراد الافريقي للشركات المصرية بلغ نحو 577 مليون دولار خلال الفترة من 2012- 2014. 

 

وأوضح أن البنك قام خلال السنوات القليلة الماضية بتقديم دعم للقطاع التجارى فى مصر من خلال إستخدام أدوات مثل خطوط الإئتمان وضمانات المخاطر.

 

ولفت عبد النور  خلال لقائه مع عدد من ممثلى بنك التصدير والإستيراد الإفريقى ان حجم القروض التي تم طرحها خلال 2014 سجلت نحو 230 مليون دولار .

 

وأضاف أن البنك قدم تسهيلات لنفاذ الصادرات المصرية إلى ما لا يقل عن 15 دولة إفريقية وذلك إعتمادا على خبرات البنك فى الأسواق الإفريقية والتى مكنته من إعطاء ضمانات السداد وتغطية ضمانات المخاطر للشركات المصرية المصدرة لتلك الأسواق.

 

وأشار د. أوكى أورماح نائب الرئيس التنفيذى للبنك إلى استهداف البنك  بشكل رئيسى دعم وتعزيز وتسهيل التجارة داخل وخارج القارة الإفريقية حيث يعد من البنوك الرائدة فى مجال دعم الصادرات والواردات، إلى جانب إهتمامه بشئون المسئولية المجتمعية أثناء قيامه بدوره المنوط به، ويستهدف البنك أن يصبح الأول عالميا فى شئون التجارة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى