وزارات ونقابات

وزير الكهرباء يتابع تنفيذ خطة تحسين الشبكات في الصعيد

اجتمع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم، الأحد، مع المهندس رأفت شمعة رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء، في إطار متابعة مستجدات ما تم تنفيذه في خطط التطوير ودفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك.

وأوضح رئيس كهرباء مصر العليا، أنه تم الوصول إلى نسب جيدة في تنفيذ خطط التطوير في الشركة التي يمتد عملها إلى عدد من المحافظات تتضمن أسوان والأقصر وقنا وسوهاج، موضحًا الموقف التنفيذي لكل من الخطة الاستثمارية الممولة بقروض والخطة الاستثمارية الذاتية وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات والضبطية القضائية.

وأشار إلى أن موقف تنفيذ الخطة الاستثمارية الطموحة لمصر العليا لتوزيع الكهرباء، تضمن تركيب وإحلال عدد 920 محول قدرات مختلفة لاستيعاب الأحمال المطلوبة، وتم تركيب عدد 60 وحدة ربط حلقي جهد متوسط لربط مغذيات الشبكة بعضها ببعض لتأمين التغذية الكهربائية.

وأوضح أن مجال تحسين أداء شبكة الجهد المتوسط شهد إحلال عدد 585 عامود جهد متوسط بدلًا من الأعمدة المتهالكة وكذلك إحلال موصلات الجهد المتوسط من مساحة مقطع أقل إلى مساحة مقطع أكبر بطول 210 كم وقامت الشركة بإنشاء عدد 51 مغذي جديد بإجمال طول 490 كم وذلك للتوسع في شبكة الجهد المتوسط لمجابهة تطور الأحمال.

وفي مجال تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض بالمدن والقرى قامت الشركة بتركيب وإحلال عدد 6510 عامود جهد منخفض وتم إحلال الموصلات العارية بأخرى معزولة بطول 4560 كم لتصبح نسبة الاسلاك المعزولة بشبكة المنخفض 93% وجاري استكمال الباقي حيث مستهدف في نهاية عام 2018 الوصول لنسبة 100% كما تم إنشاء سورتيهات جهد منخفض بطول 50 كم.

هذا بالإضافة إلى أنه تم تركيب 5 موزعات جهد متوسط لتخفيف الأحمال على الموزعات القائمة ومجابهة تطور الأحمال، وذلك بإجمالي تكلفة 860 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى