spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

وزير المالية في الغرفة الأمريكية: الإصلاح الاقتصادي ضرورة حتمية لعلاج عجز الموازنة وزيادة النمو إجراءات لخفض التضخم وحماية الفئات غير القادرة وتوصيل الدعم لمستحقيه

أكد عمرو الجارحي وزير المالية حرص الحكومة علي حماية محدودي الدخل. وأن الإجراءات التي يتم اتخاذها حالياً لإصلاح منظومة الدعم تستهدف وصوله لمستحقيه وللفئات غير القادرة. مضيفاً أن برنامج الإصلاح الاقتصادي يستهدف زيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي وتوفير البيئة المواتية للاستثمار وتقليص عجز الموازنة والتضخم. وأن الحكومة تسعي لاحتواء أي تداعيات سلبية قد تنجم عن تنفيذ هذا البرنامج.

قال الوزير في اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة برئاسة أنيس أكليمندوس. إن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة سوف تقضي علي تشوهات السوق. وأن هذه الإصلاحات الاقتصادية كانت ضرورية لأننا نمر بمرحلة من الصعب الاستمرار فيها دون هذه الإصلاحات التي ستسهم في نهاية الأمر في وضع الاقتصاد علي المسار الصحيح والتعامل مع الملفات المهمة بشكل سليم. مؤكداً أن الحكومة ستتعامل مع كافة القضايا التي تعرقل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يحظي بدعم المؤسسات الدولية كصندوق النقد والبنك الدوليين.
أشار الوزير إلي أنه متفائل بشأن نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي نتيجة توفر الإرادة السياسية وتفهم الرأي العام لتلك الإصلاحات وتبني سياسة نقدية صائبة.. مشيراً إلي أن الحكومة تسعي لزيادة معدلات الصادرات والتدفقات الاستثمارية وتعزيز دور القطاع الخاص والنمو الاقتصادي خلال الفترة القادمة.. داعياً إلي توخي الصبر من أجل تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية لمواجهة التحديات الحالية.
قال إن الحكومة تنفذ خطوات إصلاحية متدرجة لدعم النمو الاقتصادي المستدام والتنافسية والقطاع الصناعي وزيادة حصيلة الضرائب وتقليص معدلات التضخم وعجز الموازنة.. مشيراً إلي أن خطط الإصلاح الاقتصادي تستهدف ايضا دعم استثمارات القطاع الخاص وتعزيز الاندماج في الاقتصاد العالمي.. وأضاف أن الإقبال الدولي علي شراء السندات الدولارية التي طرحتها مصر مؤخراً بقيمة 4 مليارات دولار يعد دليلاً علي الثقة المتنامية التي يحظي بها الاقتصاد المصري. لافتاً إلي أن الحكومة تسعي إلي تقليص معدل العجز في الموازنة إلي ما بين 3 و4% خلال عام 2020-2021. واستعرض وزير المالية الجهود التي تقوم بها وزارة المالية لزيادة الإيرادات العامة من خلال توسيع قاعدة المجتمع الضريبي عبر تبني سياسات ضريبية مستقرة وإرساء أسلوب عمل متطور بالمصالح الضريبية لتعزيز الثقة مع ممولي الضرائب.. مشيراً إلي أن خفض عجز الموازنة والدين العام أمر ليس سهلاً ولكن بالجهد الدءوب وتنفيذ الخطط الموضوعة بكفاءة وشفافية سيسهم في تحسين الأداء المالي.

spot_imgspot_img