ضرائب

وزير المالية: لن يكون هناك أي ضرائب جديدة على المواطنين

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الدولة المصرية تسير على خطة واستراتيجية واضحة ومحددة للسيطرة على الدين العام، والذي كان يبلغ 108% من الناتج المحلى كدين للحكومة في السنوات الماضية، إلا أنه انخفض كثيرا وفي 30 يونيو 2020 من المتوقع أن ينخفض إلى 83%، ولدينا خطة للوصل به إلى 77% خلال العامين المقبلين.

وأضاف معيط، خلال لقاء خاص مع برنامج”8 الصبح” على قناة DMC، بالنسبة لملف الضرائب، فإنني أؤكد أنه لن يكون هناك ضرائب جديدة على المواطنين، وأن مشروع قانون الضرائب الجديد سيكون في صالح المواطنين، كما سنراجع منظمة الاعفاء الضريبي لمواطنين لتخفيف الأعباء عنهم.

وتابع وزير المالية، أن الضرائب تعتبر من العناصر الأساسية في الدخل القومي لمصر، حيث أن إيرادات الدولة من القطاعات الأخرى محدودة، وهي لا تتعدى 25%، أما الإيرادات الرئيسية فتأتي من الضرائب حيث تبلغ 75% لهذا لا يمكن أن نتجاهلها.

وأشار معيط ، إلى أنه من أجل هذا تعمل الدولة على تشجيع الاستثمار لزيادة الناتج القومي لها، وذلك عن طريق البينة الأساسية ولزيادة الاستثمارات في مجال الاستكشافات البترولية والغاز من خلال تعاقدات مع شركات أجنبية في هذا القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى