وزارات ونقابات

وزير المالية: نستهدف تريليون جنيه استثمارات عامة خلال العام المالى المقبل

وزير المالية: نستهدف تريليون جنيه استثمارات عامة خلال العام المالى المقبل

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم الأحد، أن الدولة تستهدف تريليون جنيه – تعنى 1000 مليار جنيه – استثمارات عامة خلال العام المالى المقبل 2024 – 2025 لافتا إلى أن الحكومة مستمرة فى إجراءات خفض الإنفاق الحكومى خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وزير المالية، خلال مؤتمر صحفى، أن وزارة المالية مستمرة فى ميكنة كافة جهات الضرائب والجمارك، مؤكدا أن قانون المالية العامة يدعم قوة الموازنة العامة للدولة وكافة الجهات الحكومية والموازنية.

كان البنك المركزي المصرى، أكد التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط. وتحقيقاً لذلك، يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق، ويعتبر توحيد سعر الصرف إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى