وزارات ونقابات

وزير المالية يعرض الإصلاحات الاقتصادية على نظيره الأمريكي

يعقد هانى قدرى، وزير المالية، اليوم، مؤتمرا صحفيا مشتركا مع وزير الخزانة الأمريكي جايكوب ليو، الذى وصل إلى القاهرة فى زيارة تستغرق عدة أيام، لمناقشة الملفات المشتركة مع عدد من المسؤولين والوزراء، ولقضاء إجازة سياحية، حسب مصادر مطلعة بوزارة المالية.
 
ومن المقرر، حسبما علمت «المصرى اليوم»، أن يعرض وزير المالية على نظيره اﻷمريكى الإصلاحات الاقتصادية اﻷخيرة المتخذة من الحكومة، ومنها تخفيض الدعم، وﻻسيما للطاقة، والاتجاه إلى إحلال قانون الضريبة على القيمة المضافة، بدﻻ من قانون ضريبة المبيعات، وكذا اﻹصلاحات فى قانون ضريبة الدخل والضرائب المفروضة من الحكومة مؤخرا على البورصة.
 
وقالت مصادر، فضلت عدم ذكر اسمها، إن وزير المالية سيعرض على وزير الخزانة الأمريكي إجراءات دعوة مسؤولى صندوق النقد الدولى لزيارة القاهرة، للاطلاع على الإصلاحات اﻷخيرة، وكذا إمكانية الحصول على شهادة ثقة من الصندوق في الاقتصاد المصرى، قبل انعقاد قمة مصر الاقتصادية فى شرم الشيخ فبراير المقبل.
 
 
وأضافت المصادر أن وزير المالية سيستعرض مع وزير الخزانة اﻷمريكى مساعى الحكومة للحصول على استثمارات وليس مساعدات أو منح، خلال القمة الاقتصادية المقبلة، وأيضا سبل دعم الشركات اﻷمريكية لتقديم مزيد من الاستثمارات، بما يسهم فى زيادة معدﻻت النمو .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى