وزارات ونقابات

وزير النقل يجتمع مع بومبارديه لبحث تنفيذ مونوريل العاصمة الإدارية وأكتوبر

خلال زيارته مصنع بومبارديه بمقاطعة ديربي البريطانية، عقد وزير النقل اجتماعا موسعا مع مسئولي شركة بومبارديه العالمية، برئاسة ماتيو بيرن، رئيس بومبارديه بالمملكة المتحدة، حيث تم بحث آخر المستجدات الخاصة بالخطوات التنفيذية لمشروعي مونوريل العاصمة الإدارية والسادس من أكتوبر.

في بداية اللقاء، أكد الوزير أهمية هذين المشروعين في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل لتعظيم منظومة النقل الجماعي، ثم استعرض الجانبان الخطة التنفيذية للمشروعين، حيث أفاد رئيس بومبارديه المملكة المتحدة بأنه سيتم تصنيع المكونات الرئيسية للمشروعين خلال الربع الأول من 2020، على أن يبدأ تجميع القطارات للمشروعين من يونيو 2020، وذلك وفقا للجداول الزمنية المحددة في العقد.

كما بحث الجانبان زيادة أعداد المتدربين من الهيئة القومية للأنفاق على أعمال الصيانة، وكذلك إمكانية فتح مركز للتدريب والصيانة في مصر، وليس لصيانة المونوريل فقط، ثم تناقش الجانبان في أهمية الإسراع بتفعيل التعاون الاستثماري للمشروعين.

كما تفقد الوزير خطوط الإنتاج المختلفة لمصنع الشركة بديربي، الذي تم إنشاؤه منذ ١٥٠ عامًا، وينتج العديد من مختلف أنواع القطارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى