ذات صلة

جمع

وظيفة محاسب في مصنع بلاستيك

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب عام للعمل فى مصنع بلاستيك خبره...

وظائف محاسب في شركه زيوت – بدر

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب وذلك للعمل بشركة زيوت صناعه خبره...

مطلوب محاسب مالي ومحاسب تكاليف

الوصف مطلوب محاسب مالي ومحاسب تكاليف خبره 3 سنوات ف...

مطلوب محاسب لسلسله مطاعم ( فرع الرحاب )

الوصف مطلوب محاسب لسلسله مطاعم ( فرع الرحاب ) خبره :...

مدير حسابات

الوصف مطلوب مدير حسابات بشركة مقاولات كبرى بالاسكندرية تعلن شركة مقاولات...

وزير قطاع الأعمال أمام مجلس النواب: الحكومة ملتزمة بتسلم القطن من المزارعين بسعر 2700 جنيه من الوجه البحرى و2500 للقبلى

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام التزام الحكومة بقرارتها السابقة بشأن بتسلم محصول القطن من المزراعين للموسم الحالى بسعر ضمان 2700 جنيه لقطن وجه بحرى و2500 لقطن وجه قبلي. جاء ذلك خلال كلمته فى اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب أمس الاول بحضور الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب.

وأشار إلى أن الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس تعاقدت مع الجمعية التعاونية لمنتجى القطن على استلام 450 ألف قنطار زهر من أقطان الإكثار، والتى سيتم تسليم بذورها بعد الانتهاء من عملية الحلج إلى وزارة الزراعة لتقديمها للمزارعين الموسم المقبل.

وأوضح توفيق أن الشركة القابضة حصلت على تمويل من البنوك التجارية بقيمة 1.5 مليار جنيه – فى صورة قروض – لتمويل عملية تسلم كمية القطن السابق ذكرها. وتحدث عن ملامح خطة الوزارة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج بدءا من المحالج مرورا بمراحل الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز فى الشركات التابعة.وتشمل العمل على زيادة القيمة المضافة المحققة من القطن المصرى من خلال تحديث الماكينات والمعدات فى المحالج التابعة للشركة القابضة لزيادة كميات القطن التى تستخدم من 250 ألف قنطار إلى مليون قنطار .

واضاف أن خطة تطوير محالج القطن بدأت بالفعل وستستغرق نحو 30 شهرا لتشمل 11 محلجا بعد تخفيض عددها من 25 محلجا . وتم تزويد المحالج بأحدث آلات الحلج عالميا لإنتاج قطن شعر خالى من الشوائب يتماشى مع السمعة العالمية للقطن المصرى مع زيادة الطاقة الإنتاجية .

ومن ناحية اخرى ،افتتح وزير قطاع الأعمال العام الدورة التدريبية الأولى لمحاسبة التكاليف بالشركات التابعة والتى شملت رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج.

وأكد الوزير اهتمام الوزارة بتنمية العنصر البشرى بالشركات التابعة باعتباره القاطرة التى لن يتحقق التطوير إلا من خلالها. وشدد على أن تحديث الآلات والمعدات لا بد أن يصاحبه تطوير لقدرات العاملين ومهاراتهم لتنفيذ خطة الإصلاح وإعادة الهيكلة بشكل متكامل.