spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

وزير قطاع الأعمال: وقف مناقصات تطوير الحديد والصلب لحين دراستها

قال خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام ، إن الحديد والصلب صناعة جيدة فى مصر ولدينا فيها تنافسية كبيرة ، وتحقق شركات القطاع الخاص أرباحا ضخمة وتتوسع وتقوم بالتصدير للخارج.

وأضاف “بدوى”، خلال المؤتمر الصحفى، أن شركة الحديد والصلب التابعة لمحفظة قطاع الأعمال العام تحقق خسائر وهو أمر غير منطقى ، وهذا يتطلب خطة متكاملة لاعادة الهيكلة منوها إلى أن التطوير لا يعني شراء الماكينات وطرح مناقصات للتطوير بل يشمل الاهتمام بتدريب العنصر البشرى والإدارة ونظم التشغيل، لذا تم وقف جميع مناقصات التطوير التى طرحتها الشركة حتى يتم دراستها بدقة واتخاذ القرار المناسب بشأنها خاصة وأن وقف المناقصات لا يسبب أي مشكلة بالنسبة لمصر مع الشركات العالمية.

وحول شركات الغزل والنسيج التابعة للوزارة أكد “بدوى”، أن خطة إعادة الهيكلة التى وضعها المكتب الاستشارى، مستمرة خاصة أن شركات القطاع مشاركة فى جزء من هذه الصناعة فى مصر حيث يتمتع بأداء جيد حتى مرحلة الغزل.

وتابع : “شركات الغزل ستحقق أرباحا كبيرة خلال الفترة المقبلة نتيجة اتجاه الشركات للاعتماد على العزول المحلية بدلا من الاستيراد من الهند والصين حيث ارتفعت سعر الخامات بشكل مبالغة عقب تحرير سعر الاجنبى”.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع رئيس الشركة القابضة للغزل و النسيج على خطة تطوير شاملة للصناعة بداية من حليج الأقطان وحتى مرحلة الغزل، من خلال ضخ مزيد من الاستثمارات فى مصانع المحالج لتطويرها وتأهيل وتدريب العمالة، مضيفا أن التحديات التي تواجه هذا القطاع تبدأ بعد مرحلة الغزل مثل النسيج والصباغة والجودة والتصميم، حيث أن الشركات العاملة في مراحل ما بعد الغزل لم تطور من نفسها وتوقفت عند مرحلة معينة لم تستطع من خلالها مواكبة التطور العالمي.

وأكد أن مصر تتمتع بمزايا تنافسية فى صناعة الغزل و النسيج، وتجذب شركات عالمية للاستثمار بهذا القطاع و الدليل على ذلك إقامة مجمع للغزل والنسيج بمدينة السادات باستثمارات صينية.

spot_imgspot_img