الأخبار

يعقد 24 و25 نوفمبر المقبل.. 1000 شركة عقارية وبنوك في ملتقى “بناة مصر 2014”

يشهد ملتقى “بناة مصر 2014” الأول، أكبر حدث في قطاع المقاولات والتشييد والبناء، المزمع عقده يومى 24 و25 نوفمبر المقبل، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مشاركة فعالة من القطاع المصرفي، بهدف تفعيل دور الشركات لدعم بناء مصر.

ومن المقرر أن يشارك اتحاد البنوك، كراعى رسمى في الملتقى، الأول من نوعه فى مصر، والذي يعقد تحت عنوان “بناة مصر… استيراتيجية التعمير”، وينظمه الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

تأتى تلك المشاركة فى إطار تأكيد محورية دور القطاع المصرفى فى النشاط الاقتصادى، مما يزيد من أهمية دوره فى دعم ومساندة قطاع التشييد والبناء، لا سيما أنه من بين المحاور الرئيسية التى سيتم إلقاء الضوء عليها خلال الملتقى، تفعيل دور البنوك فى دعم قطاع المقاولات.

ويتضمن الملتقى جلسة خاصة عن دور القطاع المصرفى كلاعب رئيسى في تحقيق التنمية، من خلال مناقشة قدرة البنوك المحلية على تمويل مشروعات التنمية التي تحتاجها البلاد، والوقوف على استيراتيجيات البنوك فى تمويل مقاولى التشييد والبناء، بالإضافة إلى أحدث طرق احتساب مخاطر التمويل.

يشارك فى الملتقى، أكثر من 1000 من قيادات كبرى شركات المقاولات والمؤسسات المالية والمصرفية وشركات مواد البناء والتطوير العقارى وإدارة المشروعات العربية والدولية، فضلا عن الحضور الحكومى الواسع، إلى جانب عدد كبير من المشاركين المعنيين بقطاع التشييد والبناء.

كما يشار إلى أن ملتقى “بناة مصر 2014″، يشهد لأول مرة فى مصر، جلسات تطوير الأعمال، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة له، من خلال تنظيم لقاءات بين شركات المقاولات مع أطراف المنظومة، سواء من القطاع المصرفى وشركات مواد البناء والتطوير العقاري، للتعارف والتواصل، من أجل تحقيق أعمال مشتركة وتحقيق الاستفادة القصوي، وهو ما يتيح للجميع الاختيار بين الأفضل والأكثر مزايا والأقل تكلفة.

كما يضم الملتقى عددا من ورش العمل التسويقية، للمرة الأولى فى قطاع المقاولات، لطرح أحدث الأدوات الخاصة بتكنولوجيا التعمير على مستوي العالم، وفقا للمدخلات الحديثة، كما تبحث كيفية تطوير الكوادر البشرية بقطاع المقاولات، وفقا للمواصفات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى