spot_img

ذات صلة

جمع

12 يونيو 2024.. أسعار الحديد والأسمنت بالمصانع المحلية اليوم

شهدت أسعار الحديد الأسمنت استقرارًا فى المصانع المحلية، خلال...

12 يونيو 2024.. أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور للجملة اليوم

تباينت أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق العبور للجملة، فى بداية...

مباحث الضرائب تضبط 553 قضية خلال يوم.. ما عقوبة التهرب الضريبي؟

نجحت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في ضبط 553...

سعر الدواجن فى مصر اليوم .. انخفاض ملحوظ مع اقتراب عيد الأضحى

ننشر سعر الدواجن اليوم في مصر عقب تغيرات ملحوظة...

1% زيادة في فائدة الشهادات الادخارية بالبنوك الأهلي ومصر والقاهرة رفعوا الفائدة وبحث موقف شهادات الاستثمار

أعلنت البنوك العامة “الأهلي ومصر والقاهرة” أمس رفع فوائد الشهادات الإدخارية بواقع واحد بالمائة وذلك بعد 48 ساعة من قرار لجنة السياسة النقدية بالمركزي رفع العائد علي الإيداع والاقراض والعملية الرئيسية للمركزي بواقع 100 نقطة أساس.

قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري: قررنا زيادة العائد علي الشهادات البلاينية ليصبح 10.5% للربع سنوية بدلاً من 9.5% وتعديل العائد علي الودائع لأجل ليصبح 3% لمدة 7 أيام وأقل من 15 يوماً. و3.5% لمدة 15 يوماً وأقل من شهر. 5.25% لمدة شهر وأقل من شهرين. و5.5% لمدة 3 شهور وأقل من 6 شهور و7% لمدة 3 سنوات وأقل من 4 سنوات.
أكد أن هدف زيادة العائد التي تمت بالاسترشاد بقرار المركزي حماية المدخرات الصغيرة من التآكل بسبب ارتفاع الأسعار والتضخم.. كما أعلن محمد بركات رئيس بنك مصر رفع معدل عائد شهادة التميز إلي 10.5% سنوياً بدلاً من 9.5%. مؤكداً أن العائد الجديد سيتم احتسابه من تاريخ شراء الشهادة التي تبدأ فئاتها من 1000 جنيه مصري وتصدر للأفراد الطبيعيين. ويصرف عائدها كل 3 شهور مع إمكانية استرداد قيمة الشهادة بعد مضي 6 شهور من تاريخ الشراء.. و؟؟ قرار المركزي بتحريك أسعار العائد الإيجابي لمواجهة الادخار السلبي ومواجهة موجة ارتفاع الأسعار.

spot_imgspot_img