الأخبار

صندوق النقد: مستعدون لتقديم المساعدة لمصر

أكد كريستوفر جارفس رئيس بعثة صندوق النقد الدولى إلى مصر أن الصندوق على استعداد كامل للقدوم إلى مصر والتشاور مع الحكومة فى أى اصلاح مالى تقرره.

وقال خلال لقائه بوفد اعلامى على هامش زيارة بعثة طرق الابواب إلى واشنطن أن مصر تواجه مشكلتين اقتصاديتين واحدة قصيرة المدى وهى ارتفاع عجز الموازنة ، والثانية طويلة المدى وهى ارتفاع البطالة وضعف معدل النمو .
واكد ان صندوق النقد الدولي على استعداد تام لمساندة مصر والعمل مع الحكومة المصرية من اجل تحقيق الاصلاح الاقتصادي بالطريقة التي تراها ، وان بعثة الصندوق تتطلع للحضور الى مصر لاجراء مشاورات جديدة مع الحكومة في الوقت الذي تراه مناسبا ، بالاضافة الى استعداد الصندوق لتقديم المشورة الفنية للحكومة سواء من مكتب القاهرة او من خلال ادارة الصندوق في واشنطن .
واوضح ضرورة قيام الحكومة المصرية بوضع خطة اصلاح اقتصادى شامل يحقق آمال المصريين خلال المرحلة القادمة .
وكانت مصر قد تقدمت فى العام الماضى بطلب للحصول على قرض قيمته 4.8 مليار دولار من صندوق النقد ، قبل أن تقرر حكومة ابراهيم محلب عدم حاجة مصر للدخول فى مفاوضات بشأن الاقتراض من صندوق النقد .
من ناحية أخرى قرر البنك الدولى ارسال بعثة اقتصادية إلى مصر خلال أغسطس القادم لاجراء دراسات شاملة حول سوق العمل ومشكلة التوظيف .
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى