وزارات ونقابات

عقبى.. مفاوضة جماعية لحل مشاكل العاملين بالبنك الاهلى

فريال قنصوه
طالب جمال عقبى امين الصندوق بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والاعمال المالية

 بتحديد موعدا للقاء قبل رئيس الادارة المركزية لعلاقات العمل وشئون المفاوضة الجماعية والمشرف على الادارة العامة للاتصال النقابى بوزارة القوى العاملة والهجرة لعمل مفاوضة جماعية لحل مشاكل العاملين بالبنك الاهلى المصرى.
واضاف جمال عقبى ان من اهم مشاكل العاملين بالبنك استخدام شركة خارجية غير متخصصة لتقييم الموظفين ووضع معايير ترقى غير عادلة.
واضاف ايضا.. من المشاكل المهمة تظلم العاملين من حركات الترقيات لعدم وجود قواعد عادلة وثابتة للترقيات وعدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه بحضور بعض المسئولين بالبنك المركزى فى هذا الشأن حيث أن الترقيات تتم وفق الأهواء الشخصية وليس المعايير الموضوعية.
وقال رئيس النقابة العامة للبنوك من المشاكل الهامة بالبنك وجود فوارق كبيرة فى الاجور بين من تم تعيينه من خارج البنك الاهلى كمستشارين او موظفين جدد وحصولهم على درجات وظيفية عالية ومرتبات ضخمة مما يحمل البنك تكاليف باهظة تحسب على بند الاجور وتؤثر على مستحقات العاملين.
واوضح من المشاكل المهمة تثبيت عدد شهور الارباح 5 اشهر وذلك منذ ميزانية عام 2006 بالمخالفة لاحكام القانون.
واشار عقبى لمشكلة عدم تمثيل العاملين فى اللجان الخاصة بالترقيات والعلاوات وشغل الوظائف مخالف للقوانين واللوائح المنظمة لهذا الشان.
وكذلك ايضا من اهم المشاكل عدم وجود تدريب على مستوى يتناسب مع تاريخ البنك الاهلى وادخال دورات ليس لها علاقة بالعمل المصرفى وهى دورات فى الاتيكيت والعادات السبع واحتسابها ساعات تدريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى