وزارات ونقابات

سحر نصر تبحث زيادة الاستثمارات السعودية والإماراتية فى مصر

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع مستثمرين من السعودية والامارات زيادة استثماراتهم فى مصر وتوسيع حجم أعمالهم. وبحثت الوزيرة وعبد الرحمن شبكشي، زيادة استثمارات شركة نعيم القابضة للاستثمارات فى مصر.

وأوضح «شبكشي» أن شركته حصلت على موافقة على انشاء أول صندوق عقارى مصري، يبلغ حجم استثمارات الشريحة الاولى مليار جنيه، وذلك بهدف الاستثمار فى محفظة متنوعة من الأصول العقارية المتميزة والمدرة للدخل أوالإيجار، ويوفر الصندوق فرصا للمستثمرين الأفراد و المؤسسات للاستثمار فى أصول ذات قيم مرتفعة ويتيح التنوع الاستثمارى من خلال الاستثمار فى سلة من الأصول العقارية بدلا من أصل أو عقار واحد، كما ستقوم الشركة بطرح وثائق الصندوق فى البورصة المصرية.

ودعت الوزيرة المستثمر السعودى إلى الاستثمار فى عدد من المشروعات، فى ظل قيام الحكومة المصرية بطرح الكثير من المشروعات امام المستثمرين من بينها العاصمة الإدارية الجديدة ومحور تنمية قناة السويس.

وبحثت الوزيرة والمستثمر الاماراتى عبد الله النقراشي، المدير العام لمجموعة ماجد الفطيم، زيادة استثمارات المجموعة فى مصر، حيث أكد «النقراشي» أنهم يستهدفون التوسع فى الخطط الاستثمارية بمصر، خصوصا المشروعات التى توفر عددا كبيرا من فرص العمل للمصريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى