ذات صلة

جمع

انخفاض مفاجئ فى سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة 19 يوليو 2024

سعر الجنيه الذهب، انخفض سعر الجنيه الذهب ليلامس 26300...

8 قطاعات تتصدر الأسهم المقيدة الرئيسية من حيث قيم التداول بنهاية الأسبوع

تصدرت 8 قطاعات قائمة قطاعات الأسهم المقيدة الرئيسية من...

أسعار العملات اليوم الجمعة 19-7-2024 فى البنوك المصرية

استقرت أسعار العملات اليوم الجمعة 19-7-2024 بالبنوك العاملة في...

تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 84.50 دولار للبرميل

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، وبلغ سعر خام برنت...

أسعار الذهب فى مصر تتراجع 30 جنيها.. وعيار 21 يسجل 3280 جنيها

انخفض سعر الذهب في مصر، في منتصف تعاملات، اليوم...

السداد بمكاتب البريد أيام الإجازات.. وقبول المبالغ البسيطة نقداً في حالة الضرورة

 

altأصدرت مصلحة الضرائب المصرية منشوراً دورياً لتعميمه علي جميع المأموريات الضريبية. بشأن تنظيم عمليات تحصيل الضريبة المستحقة من الممولين. وتوريدها في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها مصر حاليا. وتضمنت التعليمات الجديدة الالتزام بدفع الضريبة المستحقة من خلال البنوك

المشاركة في نظام المدفوعات الالكترونية والذي تشرف عليه وزارة المالية بالتعاون مع البنك المركزي المصري والبالغ عددها 24 بنكا تجاريا ومن خلال فروعها ال 1400 فرع والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.
كما يتضمن المنشور اتاحة سداد الضرائب المستحقة من خلال مكاتب البريد وذلك علي الحساب الفضي للضرائب ورقمه 78678. وأيضا يمكن لعملاء البنوك سداد الضريبة بالبريد خلال فترة إجازات البنوك. بجانب السماح بسداد الضرائب المستحقة نقدا في مقار المأموريات وذلك للمبالغ المالية البسيطة وفي حالة الضرورة.
قال أحمد رفعت رئيس مصلحة الضرائب المصرية إن هذه التعليمات تأتي في ضوء توجيهات ممتاز السعيد وزير المالية باتخاذ كافة الإجراءات العاجلة لتأمين الحصيلة الضريبية لموسم تقديم الاقرارات الضريبية والذي ينتهي في 31 مارس المقبل بالنسبة للأفراد و30 أبريل بالنسبة للشركات. وذلك في ظل الظروف الأمنية الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
أضاف أن مصلحة الضرائب حريصة علي تيسير إجراءات التعامل مع الممولين سواء في تقديم الاقرارات أو سداد الضرائب المستحقة. مشيرا إلي أنه طالب المأموريات المختلفة بوضع قائمة باسماء البنوك المشاركة في منظومة المدفوعات الالكترونية وذلك في مكان ظاهر بالمأموريات لإعلام الممولين بها مع التنبيه عليهم بتوافر تلك القائمة باسماء وأماكن فروع تلك البنوك المتاح بها خدمة الدفع الالكتروني علي موقع مصلحة الضرائب علي الإنترنت وعنوانه www.incometax.gov.eg كما يمكن معرفة كل المعلومات حول النظام الجديد للدفع والتيسيرات التي تقدمها مصلحة الضرائب لتلقي أي استفسارات وحل أي مشكلات تواجه الممولين من خلال الاتصال بالخط الساخن للمصلحة ورقمه .19897
وأضاف أن نظام الدفع الالكتروني لمستحقات الضرائب يضم عدة محاور الأول المدفوعات الالكترونية والتي تتم خصما من الحساب البنكي للممولين. والثاني نظام لتحصيل الشيكات الكترونيا من خلال تولي أحد البنوك تحصيل الشيكات المقدمة لمأموريات الضرائب مع تسجيل بياناتها الكترونيا يوما بيوم. والثالث من خلال دفع نقدي في فروع البنوك المشاركة في النظام.
أشار إلي أن هذا النظام اتاح لمسئولي وزارة المالية معرفة حصيلة الضرائب علي مستوي الجمهورية يوما بيوم مع إحكام الرقابة علي دورة التحصيل. موضحا أن نظام الدفع الالكتروني يسهم في مراقبة ومعرفة أسباب رد الشيكات وهل تم الرد لخطأ في البيانات أم لأسباب أخري أدت إلي عدم الدفع في المواعيد القانونية.
وبالنسبة لنظام المدفوعات الالكترونية أوضح فتحي عبدالعزيز رئيس قطاع التكنولوجيا بمصلحة الضرائب المصرية أن النظام يقدم العديد من التيسيرات للممول فبدلا من الوقوف لساعات طويلة أمام خزائن المأموريات لسداد الضريبة فإن الممول يمكنه التوجه لأقرب فرع بنكي من بين 1400 فرع تابعين لعدد 24 بنكا تجاريا وذلك لسداد الضريبة اما نقدا أو خصما من حسابه. مؤكدا أن سداد الضريبة بالبنوك لا يستلزم أن يكون للممول حساب بنكي بأحد هذه البنوك.
وقال إن نظام المدفوعات الالكترونية حقق العديد من النجاحات في الفترة الأخيرة حيث قضي علي العديد من مخاطر طرق السداد التقليدية. مشيرا إلي أن نظام الدفع الالكتروني للمستحقات الحكومية يحقق فوائد ومزايا لجميع الأطراف المشاركة سواء الممولين والذين لا يتحملون أي رسوم بنكية لاستخدام هذا النظام في الدفع.
وبالنسبة لكيفية الاستفادة من خدمات الدفع الالكتروني. أشار عبدالعزيز إلي أن كل ممول لديه رقم ضريبي وباستخدامه من خلال شاشة الكترونية تابعة لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e_finance موجودة في فروع البنوك ال 24 يمكنه معرفة قيمة الضرائب المستحقة عليه ودفعها مع الحصول علي شهادة بنكية بالسداد. مشيرا إلي أن الممول لا يحتاج إلي فتح حساب بنكي للاستفادة من خدمات هذا النظام. كما أنه لن يدفع أي رسوم علي الاطلاق عند سداده قيمة الضرائب بالبنوك.
وتتاح خدمة الدفع الالكتروني في بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة التجاري الدولي وبنك الشركة العربية المصرفية وبنك المؤسسة العربية المصرفية وبنك الإسكندرية وسيتي بنك وعودة وبنك الاتحاد الوطني والبنك العربي وبيريوس والمصري الخليجي والمصري لتنمية الصادرات والبنك الوطني المصري وبنك بي إن بي باريبا مصر والتنمية الصناعية والعمال المصري والاستثمار العربي وكريدي اجريكول والمصرف المتحد والتعمير والاسكان والأهلي المتحد والبنك الأهلي سوسيتيه جنرال.