وزارات ونقابات

وزير التموين يوقع بروتوكول تعاون مع 3 شركات عالمية لإقامة بورصات سلعية

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، اليوم، الخميس، أن توقيع بروتوكول تعاون مع شركات عالمية بشأن البورصات السلعية يعد خطوة للأمام في طريق تطوير منظومة تداول السلع، وقال: “نحن الآن نتحرك في اتجاه إنشاء بورصة سلعية شبيهة ببورصة الأوراق المالية”.

وأضاف الوزير، خلال توقيع بروتوكول تعاون مع 3 شركات عالمية إنجليزية وفرنسية واسترالية لإقامة بورصات سلعية: تتمثل البورصة السلعية في حماية صغار المنتجين، والمزارعين، من سيطرة المنتجين والمزارعين الكبار، بالإضافة إلى إنعاش “عملية التجارة الداخلية من خلال خلق منظومة تبادل تجاري إلكتروني وسريع”.

وتابع: “توفر البورصات السلعية آليات تمويل تتخطى عمليات التجارة العاجلة إلى عمليات التجارة الآجلة ثم آليات تمويلية متعددة لم تعتدها السوق المصرية، ومن ثم لابد لنا من طرق الأبواب والتحرك نحو تلك الآليات المطورة التي تصب في صالح منظومة اللوجيستيات والتجارة الداخلية”.

وأوضح أن مصر تتحرك بقوة في البنى التحتية، وأنها في حاجة إلى جهد الجميع من أجل التطوير والتحديث/ وأن تتحدث لغة العالم الحديث بما يليق بمكانتها وبها بسن دول العالم.

وكشف الوزير عن إنهاء 105 شون بطاقة تفوق مليون طن، وقال إنه جار الانتهاء من 25 صومعة كبيرة، ضمن خطة وزارة التموين لتطوير منظومة تخزين الغلال وقايص الفاقد بما يصب في صالح المستهلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى