وزارات ونقابات

الجندى: 45 ألف باحث يشاركون فى تعداد 2016 مارس المقبل.. والنتائج بعد 8 أسابيع

أعلن اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أنه يتم حاليا الإعداد لتعداد السكان والمنشآت والذى سيتم إجراؤه فى مارس القادم، لافتا إلى أنه سيتم إعلان البيانات عقب 8 أسابيع على الأكثر من الانتهاء من جمع البيانات مقارنة بالمدة التى كانت تستغرقها فى الوقت السابق والتى كانت تستغرق ما يقرب من عامين، وذلك لاستخدام الأجهزة الإلكترونية الحديثة لأول مرة «التابلت» فى جمع البيانات.

ولفت إلى تعاون جميغ الوزرات فى تقديم الدعم للجهاز للإعداد لتعداد السكان والذى يعد من أهم التعدادات التى سيقوم بها الجهاز، مشيرا إلى استخدام 45 ألف باحث فى جمع البيانات على مستوى الجمهورية، وأشار إلى أن جميع مكاتب الإحصاء بكل المحافظات تقوم اليوم بنشر الوعى الإحصائى فى المدارس باعتباره فى غاية الأهمية لكل مواطن، مشيرا إلى أن بعض المسئولين ينقصهم الوعى الإحصائي.
من ناحية أخرى أكد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى أن مصر تولى اهتماما كبيرا بإفريقيا.
وقال العربى خلال مؤتمر يوم الإحصاء الإفريقى 2016، والذى عقده الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء تحت عنوان تعزيز الإحصاءات الاقتصادية لدعم التكامل الإقليمى والتنمية المستدامة ـ إن بنك التنمية الإفريقى يعتبر شريك تنمية حقيقيا لمصر، حيث توجد فترة طويلة من العمل معا ودعم التنمية.. ونحن نعول على البنك والكثير من المنظمات الإقليمية والدولية التى تعتبر شريكا لمصر، لتحقيق التنمية.
وأوضح العربى أن جهاز الإحصاء يقوم حاليا ببناء استراتيجية متكاملة للإحصاء، كما يتم التحضير لإعداد التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت للعام المالى الجارى 2016 – 2017، مشددا على أهمية توعية الجمهور بهذا التعداد، الذى سيتم الاعتماد على نتائجه فى بناء خطط السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى