وزارات ونقابات

الإسكان: إنشاء سوقين حضاريين بمدينة فاقوس بالشرقية

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،عن الانتهاء من إنشاء سوقين حضاريين بمدينة فاقوس بالشرقية لنقل الباعة من سوقي مسجد العطار وميدان الساعة العشوائيين، وهي أسواق متنوعة الأنشطة تخدم شريحة عريضة من المواطنين القاطنين بالمنطقة المحيطة، وذلك في إطار التعاون المشترك بين صندوق تطوير المناطق العشوائية ومحافظة الشرقية.

وقال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية: “تتمثل وحدات البيع بالسوقين القائمين في مجموعة من الطاولات والفروشات الأرضية والتروسيكلات التي تنتشر بالطريق، وتبلغ المساحة الإجمالية للسوقين الجديدين حوالي 1620 م2 ويوفران 89 وحدة بيع”.

وفى محافظة الدقهلية، كشفت وزارة الإسكان، أنه تم البدء فى شهر يوليو الماضى فى تنفيذ مشروع إحلال وتبديل خطوط الصرف الصحي بمدينة بلقاس، حيث تم العمل بعدد ٦ شوارع من أصل ١٢ شارعا.

ونوه المهندس خالد صديق إلى أنه تم بالفعل الانتهاء من ٣ شوارع هي: شارع جودة يوسف، وشارع مايز خليل، وشارع خلف صيدلية الدقم، وجار العمل بـ ٣ شوارع، هى: شارع محمد مجاهد، و شارع دكتوره هبة، و شارع الشعراوي.

وأضاف: تبلغ أطوال ما تم تنفيذه على الطبيعة بالمتر الطولي٨٧٧ مترا من أصل ١٥٥٠ مترا اجمالى المقايسة، كما تم تنفيذ عدد ٣١ مطبقا من أصل ١٤٨ مطبقا بالمقايسة، ونسبة تنفيذ الأعمال ٥٦٪.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى